fbpx
“الهلال الأحمر الإماراتي” يرعى فعاليات مكافحة سرطان الثدي في حضرموت.
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

رعت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي تدشين البرنامج السنوي التوعوي لسرطان الثدي في محافظة حضرموت اليمنية والتي أطلقتها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان – أمل – اليوم تحت شعار “الشهر الوردي”.

وتأتي رعاية الهيئة للفعاليات من منطلق رسالتها الإنسانية التي تقوم بها على الساحة اليمنية والتي تستهدف كافة مناحي الحياة وتتنوع ما بين جهود تنموية وإغاثية انطلاقا من موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت والداعم للشعب اليمني على كل الصعد.

ويأتي انطلاق البرنامج بالتزامن مع أكتوبر شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي وبحضور المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية وشوقي التميمي وممثل الهلال الأحمر الإماراتي.

وشهدت ساحة ثانوية مجمع فوه للبنات انطلاق أولى فعاليات البرنامج التي نفذتها المؤسسة ومولتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمشاركة طالبات مجمع فوة التعليمي.

ودرجت “أمل” على تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات مع بداية أكتوبر من كل عام والتي تمتد على مدار الشهر.

وأوضح الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة أن البرنامج يأتي ضمن الفعاليات التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام وتهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء إضافة إلى مشاركة المعلومات حوله وتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به.

وأكد أن المؤسسة تسعى إلى إقامة المزيد من الفعاليات التي تخدم مرضى السرطان وتطمح إلى الأفضل دائما من أجل مكافحة المرض والتوعية بكل أنواعه معتبرا أن ذلك لن يتم إلا بالتفاف الجميع حولها.

وأوضح أن جميع الأنشطة التي اختيرت لهذه الحملة تحمل أبعاداً تثقيفية وترفيهية في آن واحد إلا أن الأهم من ذلك هو أنها تتطلب تفاعلاً ومشاركة عملية من المجتمع مثمنا دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على دعمهم لفعاليات البرنامج المتنوعة.

وأشاد المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” في خدمة مرضى السرطان وتطور أدائها المؤسسي وتجديدها في أعمالها وأنشطتها وفعالياتها.

كما ثمن الأعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والتي تدل على حرصها الشديد لمد يد العون الخيري ونبل رسالتها الإنسانية.

يشار إلى أن شهر أكتوبر يصادف أيضا الذكرى السادسة لتأسيس رابطة سند النسوية للدعم النفسي والاجتماعي لمريضات السرطان التابعة للمؤسسة وهي الرابطة الأولى في هذا المجال.

أخبار ذات صله