الإعدام شنقاً مرتين لزعيم تنظيم إرهابي في تونس | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الإعدام شنقاً مرتين لزعيم تنظيم إرهابي في تونس
الإعدام شنقاً مرتين لزعيم تنظيم إرهابي في تونس

يافع نيوز – البيان

أصدر القضاء التونسي، أمس، حكماً غيابياً بالإعدام شنقاً مرتين والسجن لمدة 36 عاماً في حق سيف الله بن حسين المكنى بإسم «ابي عياض التونسي» زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي المحظور، وبالإعدام شنقاً والسجن لمدة 36 عاما في حق 31 إرهابياً من بينهم جزائريون في مقدمتهم لقمان أبو صخر زعيم ما يسمى بكتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب، الذي سبق للسلطات التونسية أن أعلنت مقتله أواخر مارس 2015.

كما قضت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس حضورياً بالسجن لمدة 10 سنوات، وبالسجن 3 سنوات في حق متهم آخر، بعد ثبوت تورطهم في الهجوم على منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو بمدينة القصرين في مايو 2014 ما تسبب في مقتل أربعة من حراسه، فيما برأت المحكمة 7 متهمين.

لجنة تسييرية

سياسياً، أعلن أمس عن تشكيل لجنة تسييرية لحزب حركة نداء تونس الحاكم الذي يمر بأزمة عاصفة بسبب الخلافات بين أجنحته المتصارعة.

وقال القيادي في الحزب منصف السلامي إنه تمّ عقد اجتماع الأحد في صفاقس، ضم ما يقارب الـ150 إطاراً ندائياً من مؤسّسي الحزب، وممثلين عن جهات في صفاقس وقابس ومدنين وتطاوي، تم على اثره الاتفاق على تشكيل لجنة تسييريّة منبثقة عن الهيئة السياسية للحزب، وذلك في انتظار انعقاد المؤتمر الانتخابي القادم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.