“الصادرات الإيرانية” تهبط بأسعار النفط

LONDON, UNITED KINGDOM:  (FILES) The board at the International Petroleum Exchange in London shows the high and low prices of oil during trading 11 October, 2004. The price of Brent North Sea crude oil reached a new record high of 52 dollars per barrel in London Thursday 03 March 2005 amid supply concerns. In London, the price of Brent North Sea crude oil for delivery in April rose 78 cents to hit 52 dollars for the first time. AFP PHOTO/FILES/Adrian DENNIS  (Photo credit should read ADRIAN DENNIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد ارتفاع الصادرات الإيرانية التي ساهمت في زيادة نسبة المعروض الأسواق العالمية.

وسجل خام برنت سعر 50.70 دولار للبرميل، منخفضا بقيمة 18 سنتا عن آخر سعر تم تسجيله، فيما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط 25 سنتا ليبلغ السعر 48.56 دولار للبرميل.

وقال متعاملون إن تراجع الأسعار يأتي على خلفية ارتفاع مبيعات النفط الخام والمكثفات الإيرانية، التي من المرجح أن تبلغ حوالي 2.8 مليون برميل يوميا في سبتمبر.

وأضافوا أن انخفاض الأسعار جاء على الرغم من قرار خفض الإنتاج الذي تم الإعلان عنه ، بينما بقي فائض الإنتاج يراوح مكانه في الوقت الراهن، ما يعني أن هذه الخطوة غير كافية لتحقيق إنتاج نفط أقل من كمية الاستهلاك.

وذكر محللون أن إيران تسعى من أجل زيادة الإنتاج أكثر من ذلك، والوصول إلى مستويات ما قبل العقوبات الدولية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: