fbpx
الأمن المصري يصفي مسؤول الجناح المسلح لـ ” الإخوان “
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها تمكنت من تصفية مسؤول الجناح العسكري في جماعة الإخوان الإرهابية .

وقالت الوزارة إنه في إطار تنفيذ خطة الوزارة الرامية لكشف وإجهاض بؤر وخلايا تنظيم الإخوان، وملاحقة قياداتها الهاربة المتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية والإرهابية، والمرصود استمرارهم على النهج المتشدد القائم على تصعيد عملهم الإرهابى خلال المرحلة الراهنة، بالتنسيق مع قياداتهم خارج البلاد بهدف زعزعة الإستقرار والنيل من مقدرات الوطن.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد اتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين محافظة القاهرة، مقرًا لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح فى المرحلة الراهنة.

تم تكثيف الجهود على مدار الأيام الماضية توصلاً للوكر المشار إليه وأسفر ذلك عن تحديده “شقة سكنية بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث بمنطقة المعراج بالبساتين، وتم استهدافه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها.

وأسفر ذلك عن مصرع الإخوانى محمد محمد محمد كمال، -طبيب بشرى– ، أحد قيادات تنظيم الإخوان وسبق تقلده العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة، آخرها عضو مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسؤولية الإدارة العليا للتنظيم ويعد حالياً المسئول الأول عن كياناته المسلحة.

كما يشار إلى أنه مؤسس الجناح المسلح للتنظيم ولجانه النوعية بالبلاد والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية التى اضطلت عناصره بها خلال الفترة الماضية، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج وكان على رأسها إغتيال الشهيدين النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحالة اغتيال المفتى السابق الدكتورى على جمعة.

ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى القضيتين رقمى ( 52/2015 جنايات عسكريه شمال القاهرة) تشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة ، ” 104/81/2016 جنايات عسكرية أسيوط ” تفجير عبوة خلف قسم ثانى أسيوط ) ، كما أنه مطلوب ضبطه فى العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية.

ومصرع الإخوانى ياسر شحاته على رجب، وعلى ارتباط وطيد بالقيادى محمد كمال وكان يضطلع بتأمينه وحراسته ونقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء فى تنفيذها، ومحكوم عليه بالسجن غيابيًا 10 سنوات فى القضية رقم 9635/ 2012 والمعاد قيدها برقم 9702/2012 ثان أسيوط “التعدى على مواطن وإحتجازه بالقوة فى مقر حزب الحرية والعدالة ” .

كما تم العثور على بندقية آليه عيار 7.62 ×39 وطبنجه عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم ونشاط القياديين فى مجال العمل المسلح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

أخبار ذات صله