إشهار كتاب “الجنين البشري” بكلية التربية الضالع في حفل تخرج دفعة الأمل | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إشهار كتاب “الجنين البشري” بكلية التربية الضالع في حفل تخرج دفعة الأمل
إشهار كتاب

يافع نيوز – الضالع:

بالتزامن مع حفل تخرج الدفعة السادسة “دفعة الأمل” قسم الأحياء شهدت قاعة اللغة اﻹنجليزية بكلية التربية الضالع صباح الأحد حفل إشهار كتاب “الجنين البشري” الذي يعد إبداعا ملموسا يضاف إلى سجل وتأريح الكلية المشرف رغم الإمكانيات والظروف الصعبة.

الكتاب تحت عنوان ( تتبع مراحل نمو الجنين البشري منذ الإخصاب حتى الولادة) تحت إشراف أ.د. فايزة صالح الكعكي أستاذة مشارك في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن متخصصة في الجنين البشري، أ.د. محسن علي ناصر عميد كلية التربية الضالع وهو من إعداد الأستاذ كامل عبدالقادر التهامي  أحد المنتدبين المبدعين في كلية التربية الضالع بمشاركة طلاب قسم الأحياء الدفعة السادسة.

ويحتوي الكتاب على ستة فصول هي:
– الجنين البشري في ضوء القرآن والسنة.
– تكوين الجاميات المذكرة والمؤنثة .
– الإخصاب.
– مراحل تطور الجنين أسبوعيا.
– سيكلوجية الحمل.
-الولادة الطبيعية.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية محافظ المحافظة وعمادة الكلية قام عميد الكلية الدكتور محسن علي ناصر بتكريم الأستاذ كامل التهامي وكذا الطلاب المشاركين مشيدا بما حققوه من إنجاز ومتمنيا لهم دوام التوفيق والازهار في حياتهم العلمية والعملية.

كما القيت في الحفل العديد من الكلمات أهمها كلمة اللجنة التنظيمية القتها الطالبة سماح عبدالله المزاح وكلمة عميد الكلية د.محسن علي ناصر وكلمة رئيس قسم الأحياء د.أحمد محمد السوبر وكلمة الباحث كامل عبدالقادر تطرق فيها إلى شرح الكتاب وكلمة المحافظة ألقاها الوكيل الدكتور فضل علي حسين وكلمة الطلاب الخريجين القاها الطالب علي قائد وعدد من القصائد الشعرية .

مشتاق الشعيبي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.