برعاية الهلال الاماراتي” أمل” تطلق الشهر الوردي  للتوعية بمكافحة سرطان الثدي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
برعاية الهلال الاماراتي” أمل” تطلق الشهر الوردي  للتوعية بمكافحة سرطان الثدي
برعاية الهلال الاماراتي

يافع نيوز – المكلا –  خاص
 
دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) امس الاثنين، البرنامج السنوي التوعوي لسرطان الثدي والذي يأتي مزامنة مع شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي ” أكتوبر ” ، وذلك تحت شعار ” الشهر الوردي، بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي وممثل الهلال الأحمر الإماراتي شوقي التميمي.
 
وقد شهدت ساحة ثانويه مجمع فوه للبنات انطلاق اولى فعاليات التوعية بمرض سرطان الثدي حيث قامت مجموعة من طالبات الثانوية بتشكيل مجسم بشري لكتابة عبارة (بالوعي نحد من سرطان الثدي)والتي نفذته  مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومولتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمشاركة طالبات مجمع فوة التعليمي، وقد درجت ” أمل “على تنظيمها سنوياً بالإعلان عن سلسلة من الانشطة والفعاليات مع بداية هذا الشهر من كل عام وحتى نهايته بمناسبة أكتوبر الوردي، الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي.
 
ويتضمن برنامج الشهر الوردي مجموعة من الأنشطة والفعاليات ونصب خيمة توعوية في مركز مكلا مول التجاري وتستقبل جميع استفسارات المواطنين حول سرطان الثدي وسيكون داخل الخيمة عيادة مجانية للفحص الدوري للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ذكر ذلك المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي، الذي بين بأن هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات المؤسسة التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام و تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء، بالإضافة الى مشاركة المعلومات حوله، وتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به.

 
موكداً أن المؤسسة تسعى إلى إقامة المزيد من الفعاليات التي تخدم مرضى السرطان وتطمح إلى الأفضل دائما و أنها سوف تسير في نسق تصاعدي من أجل التوعية و المكافحة للسرطان بكل أنواعه و لن يتم لها ذلك الا بإلتفاف الجميع حولها.
 
مضيفاً ان جميع الأنشطة التي اختيرت لهذه الحملة تحمل أبعاداً تثقيفية وترفيهية في آن واحد، ولكن الأهم من ذلك هو أن هذه الحملة تتطلب تفاعلاً ومشاركة عملية من المجتمع.
وثمن البطاطي دور شركاء النجاح في هذه الحملة هيئة الهلال الاحمر الاماراتية على دعمهم لفعاليات البرنامج المتنوعة، كما  تزين جسر السيارات البحري اليوم  بالبالونات التي تحمل اللون الوردي.
 
وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ” أمل” في خدمة مرضى السرطان وتطور أداءها المؤسسي وتجديدها في أعمالها وأنشطتها وفعالياتها كذلك على الاعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي والتي تدل على حرصها الشديد لمد يد العون الخيري والحصافة في رسالتها الإنسانية النبيلة.
 
حضر التدشين الأستاذة شفيقة باعمر مديرة مجمع فوة للبنات والأخ محمد باحباره مدير البرامج بالمؤسسة ونائبه الأخ سالم بامنقاء والعديد من منتسبات المؤسسة ومناصراتها والمدرسات والطالبات . 
 
 

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يصادف أيضا الذكرى السادسة لتأسيس رابطة سند النسوية للدعم النفسي والاجتماعي لمريضات السرطان التابعة للمؤسسة وهي الرابطة الأولى في هذا المجال.

 

علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحبارة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.