مواطنون: نازحو منطقة غول بركان بمكيراس حرموا من حصولهم على معونات الإغاثة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مواطنون: نازحو منطقة غول بركان بمكيراس حرموا من حصولهم على معونات الإغاثة
مواطنون: نازحو منطقة غول بركان بمكيراس حرموا من حصولهم على معونات الإغاثة


أبين – يافع نيوز – خاص:

قال مواطنون نازحون بمنطقة ” غول بركان” بمديرية مكيراس بأبين، انهم لم تصلهم اي مواد اغاثية، رغم انهم نازحون عن منطقتهم التي تدور فيها معارك بجبهة مكيراس.

وقال الشيخ /علوي عبدالله صالح البركاني الشخصية الاجتماعية  والتربوية بمديرية مكيراس بتصريح حول معاناة النازحين من أبناء قرية غول بركان وقال : ” لقد تم نزوح كل سكان القرية في 18 أغسطس 2015م، إلى محافظة عدن ولودر ومرتعة بالأطراف الشرقية لمكيراس ” .

وأوضح الشيخ علوي البركاني أن الأهالي عانوا الأمرّين جراء النزوح بسبب الحرب , مؤكدا أنهم يعيشون أوضاعا سيئة في المعيشة والسكن , وقد حُرِموا من مرتباتهم ومن مصادر دخلهم الأخرى وتاهوا في التقسيم الجغرافي بين محافظتي عدن وأبين مما تسبب في حرمانهم من مواد الإغاثة, فحين يطالبون بالمعونات في عدن يُقال لهم معوناتكم ستحصلون عليها من أبين والعكس صحيح!.

وأردف قائلا :” لم يتحصل نازحو قرية غول بركان منذ عام رغم أنه تم تسجيلهم عشرات المرات إلا 3 دفعات إغاثية والسلة الغذائية هي عبارة عن (قطم صغيرة) من السكر والدقيق وست (علب) تونة ، بل أن بعض هذه المواد تصل تالفة ومنها الفاصوليا والأرز! ،  ، وقال : ” نحن على ثقة بأن هذه المواد قد تم استبدالها لأننا نعرف أن كرم دول التحالف العربي وفي مقدمتها دول الخليج العربي لا يقاس بهذه الكميات الهزيلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع! “.

وطالب البركاني بالتحري في تلف تلك المواد ، وهل تصل إلى المحتاجين بأمانة؟، شاكراً دول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والكويت والإمارات وطالب بالاهتمام بغذاء النازحين من خلال دفتر شهري يحدد المواد الغذائية ونوعيتها ,وإيواء النازحين ,وتوفير السكن لهم , وفتح مرتبات النازحين الذين لم تصل إليهم , وفتح مكتب في محافظة عدن لمراجعة قضايا النازحين للجميع.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.