fbpx
التحالف يكثف عملياته على سواحل اليمن ويدمر مستودع ذخيرة بصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض:

كثف طيران التحالف العربي عملياته الجوية على أهداف تابعة لمليشيات الانقلاب في سواحل تعز والحديدة محققا إصابات مباشرة في عدد من العمليات.

 

وأشارت مصادر أن طيران التحالف دمر زوارق تستخدمها مليشيات الانقلاب في عمليات عسكريه لتهريب السلاح والوقود من القرن الأفريقي إضافة إلى استخدامها في عمليات عسكرية، كما حصل في جريمة استهداف السفينة الإماراتية مؤخرا.

 

وقصف طيران التحالف في المخا قارب نقل يستخدم لتهريب الوقود لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ويعود القارب لأحد كبار المهربين الذين يرتبطون بعلاقات مع المخلوع صالح منذ فترة طويلة.

 

وفي ذوباب تم استهداف قارب آخر كان ينقل وقود من القرن الأفريقي للمليشيات الانقلابية وذلك في ثاني عمليه للتحالف منذ صباح اليوم.

 

وفي الخوخة بمحافظة الحديدة قرب المخا دمر طيران التحالف زورقي صيد كان على متنهما ذخائر تم تهريبها من أفريقيا للمليشيات الانقلابية. وقال شهود عيان إن انفجارات أعقبت عملية قصف القاربين استمرت قرابة ساعة كاملة.

 

ووصلت عمليات التحالف الجوية التي نفذها على سواحل تعز والحديدة غربي اليمن منذ استهداف السفينة الإماراتية إلى 30 غارة توزعت على مسافة تزيد عن 150 كلم.

 

في سياق متصل نسف طيران التحالف مستودعا كبيرا للذخيرة والسلاح وفي صنعاء كانت المليشيات الانقلابية وضعته داخل مبنى الكلية الحربية واستمرت عملية انفجارات الذخيرة أكثر من 12 ساعة الأمر الذي يؤكد أن المستودع كان يحوي كميات كبيرة من الذخيرة الخاصة بالسلاح الثقيل والمتوسط.

 

*سبق – عبدالله البارقي

أخبار ذات صله