سبعة وزراء وأربعة محافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:30 توقيت مكة - 14:30 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سبعة وزراء وأربعة محافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
سبعة وزراء وأربعة محافظين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي

يافع نيوز/سبأ.

ادى اليمين الدستورية اليوم أمام فخامة الرئيس عبدربه منصو هادي رئيس الجمهورية،كلاً من معمر مطهر الإرياني بمناسبة تعيينه وزيراً للإعلام ، والدكتور محمد عبد المجيد قباطي بمناسبة تعيينه وزيراً للسياحه ،واحمد عبيد الفضلي بمناسبة تعيينه وزيراً للمالية، والدكتور احمد عطية بمناسبة تعيينه وزيراً للأوقاف والإرشاد ،والدكتور حسين باسلامة بمناسبة تعيينه وزيراً للتعليم العالي ،ومروان دماج بمناسبة تعيينه وزيراً للثقافة ،وعبدالرحمن السلامي بمناسبة تعيينه وزيراً للدولة.

وبعد اداء اليمين الدستورية، هنأ فخامة الرئيس الوزراء الجدد ..موجها اياهم بتحمل مسؤلياتهم الوطنية لخدمة مجتمعهم وشعبهم من خلال النزول الميداني وتلمس احتياجات المواطنين رغم صعوبة المرحلة والوضع الاستثنائي الذي تمر به البلد.

 

ووجه رئيس الجمهورية الوزراء بما يلزم في إطار تكاملهم مع زملائهم في مجلس الوزراء برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي يتواجد في الميدان ويعمل على تذليل مشاكل المجتمع المستفحلة التي خلفتها معاناة الحرب الظالمة للقوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح.

وقال فخامة الرئيس “أمامنا مهمات واستحقاقات قادمة للشعب اليمني بعد وضع الحرب أوزارها لاستكمال بناء الدولة الاتحادية الجديدة المبنية على العدالة والمساواه والحكم الرشيد وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل ،ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد .

 

من جانبهم عبر الوزراء الجدد عن شكرهم وتقديرهم لفخامة الرئيس وللثقة التي منحت لهم ..مؤكدين بأنهم لن يألون جهداً في خدمة شعبهم وقيادتهم وتحمل مسؤلياتهم الوطنية التي اقسموا عليها لبناء مشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي توافق كافة ابناء الشعب اليمني على مخرجاته وتحمل فخامة الرئيس التحديات والمصاعب لتثبيت أركانه لخدمة الوطن والمجتمع باعتباره مشروع بناء ومشروع حياة يتواكب مع متطلبات العصر الحديث بعيداً عن اجترار الماضي وعصور الكهنوت والظلام .

 

كما ادى اليمين الدستوريه اليوم امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كلاً من اللواء عبد الغني حفظ الله جميل بمناسبة تعيينه وزيراً للدولة أميناً للعاصمة ، واحمد حامد لملس بمناسبة تعيينه محافظا ًلمحافظة شبوه ،وهادي طرشان عبدالله بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة صعده ، وعبدالله محمد ابو الغيث بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة الحديدة.

 

وعقب ادى اليمين الدستورية ،وجه فخامة الرئيس المحافظين الجدد بما يلزم لما من شأنة توفير ظروف الحياة المناسبة والخدمات الأساسية للمواطنين ومنها مايتعلق بالمياه والكهرباء والصحة والتعليم بدرجة رئيسية.

 

ولفت رئيس الجمهورية الى حجم المعاناة التي عاشها ابناء الشعب اليمني ..مؤكداً تجاوز واقع اليوم لغدٍ أفضل ومبشر على مختلف المستويات..مشدداً على أهمية توحيد الصفوف والتكامل مع المجتمع لمواجهة التربصات والتحديات المختلفة.

 

وقال فخامة الرئيس “نعلم اننا نواجه تحديات وتربصات عديده من قبل الانقلابيين والقوى الاقليمية التي تدعمهم وتمدهم بالعتاد والسلاح لمواصلة تدمير البلد وهذا ماتجلى على الدوام من خلال عدم اكتراث الانقلابيين لمساعي السلام في محطاته المختلفة “.

 

وندد رئيس الجمهورية في هذا الصدد بالعمل الإرهابي الذي قامت به المليشيا الانقلابية وبعتاد ودعم إيراني من خلال ضربها سفينة اماراتية والذي ياتي في اطار زعزعة الملاحة الدولية ،وتغذية الحرب في اليمن وإطالة أمدها غير مكترثة بمعاناة شعبنا والآمه اليومية.

 

من جانبهم عبر المحافظين الجدد عن شكرهم للثقه التي منحت لهم من قبل فخامة الرئيس..مؤكدين انهم سيبذلون قصارى جهودهم لخدمة المواطنين والحد من معاناتهم وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات والأطر الداعمة لتجاوز الواقع الراهن والارتقى الى نحو أفضل .

 

كما تناول اللقاء عدد ا من التوجيهات المتصلة بطبيعة المرحلة وخارطة طريق عمل المرحلة القادمة.

الى ذلك ادى اليمين الدستورية اليوم امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الدكتور فؤاد عمر بن الشيخ ابوبكر ،وعلوي الباشا بن زبع ،وذلك بمناسبة تعيينهما عضوين في مجلس الشورى.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.