روسيا تضرب “أميركا” في سوريا

Syrian regime forces gather at the Kindi Hospital in Aleppo on October 2, 2016. Rebels had held the Kindi hospital since 2013, and capturing it allows government forces to threaten the opposition-held Heluk and Haydariyeh neighbourhoods. / AFP / GEORGE OURFALIAN        (Photo credit should read GEORGE OURFALIAN/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات حربية روسية قصفت بصواريخ ارتجاجية، مقرات رئيسية لـ”جيش العزة” التابع للمعارضة السورية المسلحة، المدعوم من الولايات المتحدة.

وأضاف المرصد، نقلا عن مصادره، أن عشرات المقاتلين قضوا وأصيبوا في الضربات المكثفة للطائرات الروسية على مقرات “جيش العزة” في منطقة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، عبر موقعه الإلكتروني، مقتل 6 من مقاتلي “جيش العزة” على الأقل جرى انتشال جثثهم، في حين لا يزال هناك مفقودون بالإضافة لوجود 7 جرحى بحالات حرجة.

واستهدفت الضربات الجوية “المقر صفر”، وهو مقر محصن لقيادة “جيش العزة”، مما أدى إلى انهياره. ولم يعرف بعد مصير قائد “جيش العزة” الرائد المنشق عن القوات الحكومية جميل الصالح.

وتطالب موسكو الولايات المتحدة بعزل الجماعات المعارضة عن المتطرفين في سوريا، لكنها في الوقت ذاته تستهدف الجميع وتشن أغلب هجماتها على مسلحي المعارضة.

في غضون ذلك، حقق الجيش السوري الأحد تقدما على حساب الفصائل المعارضة في شمال مدينة حلب بدعم من الطائرات الروسية، في وقت نددت الأمم المتحدة بـ”الوحشية” التي يواجهها المدنيون في الأحياء الشرقية.

دبلوماسيا، بحث وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف الوضع في سوريا خلال اتصالين هاتفيين السبت، وفق ما أعلنت موسكو، في محاولة لاحتواء تصاعد التوتر بين بلديهما حيال الملف السوري.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، الأحد، عن “مبادرة إنسانية عاجلة” لإفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لمساعدة السكان و”ضمان إجلاء المرضى والجرحى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock