fbpx
رئيس الوزراء يلتقي قائد قوات التحالف العربي بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز/عدن.

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم بقصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن بقائد قوات التحالف العربي العميد الركن سلطان الحبسي.بحضور محافظ عدن الأخ عيدروس الزبيدي وقائد المنطقة الرابعة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بقائد قوات التحالف العربي ، مشيداً بالجهود الطيبة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تطبيع الحياة وحفظ الأمن والأستقرار في اليمن.

وأكد دولة الدكتور أحمد بن دغر تقدير الحكومة اليمنية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمواقف العروبية والاسلامية التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة ضد انقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية في اليمن.

واستعرض رئيس الوزراء بمشاركة القيادات العسكرية الأوضاع الأمنية والاقتصادية في محافظة عدن وباقي المحافظات المحررة جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي منع انهيار الدولة واستيلاء المليشيات عليها.

 

كما تطرق اللقاء الأوضاع الأمنية في عدن وكيفية مواجهة الارهاب ومنع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين وموظفي الدولة العسكريين، مشدداً على اليقظة والحس الأمني ومطاردة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية وتقديمهم للعدالة.

 

وأدان رئيس الوزراء استهداف الحوثيين لسفينة الإغاثة الإماراتية واصفاً العمل الارهابي بأنه عملية إجرامية تستهدف أمن اليمن وأستقرارة وأمن المنطقة والأمن الدولي،وماقد تعرض الممر الدرلي من مخاطر.

وأشار رئيس الوزراء على أن الحكومة تسعى جاهدة لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها اليمن جراء حرب الإنقلابيين على الدولة وتدمير بنيتها التحتية ونهبها للاحتياط النقدي الأجنبي وقد اتخذت قرار نقل البنك المركزي إلى عدن وتعمل على نقل كافة مؤسسات الدولة الأخرى وعودة البعثات الدبلوماسية والسفارات إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت إلى أن عدن ستشهد تحولاً جديدا من حيث عودة الخدمات واستتباب الأمن خلال المرحلة المقبلة.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعوديةومشاركة فاعلة من قبل الإمارات العربية المتحدة وقوفها ومساندتها للسلطة الشرعية في اليمن.

من جانبه، جدد قائد التحالف العربي العميد سلطان الحبسي، موقف التحالف والإمارات على وجه الخصوص دعم ومساندة الحكومة اليمنية حتى استعادة كامل الارض اليمنية.

 

حضر اللقاء وزير الاعلام معمر الارياني وزير المالية احمد عبيد الفضلي وزير السياحة محمد عبدالمجيد قباطي وزير الثروة السمكية فهد كفائن وزير النقل مراد الحالمي وزير المياة عزي شريم وزير الاوقاف القاضي احمد عطية وزير الدولة عبدالرب السلامي ومدير أمن عدن اللواء شلال شائع

 

أخبار ذات صله