عرض الصحف البريطانية..التايمز: السوريون في حلب يبحثون عن الطعام بين كل غارة جوية وأخرى | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عرض الصحف البريطانية..التايمز: السوريون في حلب يبحثون عن الطعام بين كل غارة جوية وأخرى
عرض الصحف البريطانية..التايمز: السوريون في حلب يبحثون عن الطعام بين كل غارة جوية وأخرى

يافع نيوز – bbc:

“استمرار معاناة أهالي مدينة حلب السورية” وتحذير الإعلام الروسي من نشوب حرب نووية ضد موسكو رداً على دورها في سوريا، فضلاً عن قراءة في تداعيات مزاعم بشأن عدم قيام المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب بدفع الضرائب المفروضة عليه لعقدين من الزمن، من أهم موضوعات الصحف البريطانية.

ونقرأ في التايمز مقالاً لهنا لوسيندا سميث بعنوان ” السوريون يبحثون عن الطعام بين كل غارة جوية وأخرى”.

وقالت كاتبة المقال إن “الضربات الجوية التي تشنها القوات السورية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد على حلب بمساندة روسيا، جعلت حلب خالية من أي نوع من المدنية أو التحضر”.

وأضافت الكاتبة أن ” السوريين يهرعون بين كل غارة جوية وأخرى للبحث عن الطعام لسد رمقهم”.

ووصفت إحدى الأمهات في حلب الوضع بأنه “سجن بشار الأسد”، مضيفة أن ” حلب التي استطاعت خلال الأربع سنوات الماضية الحصول على الطاقة من خلال الألواح الشمسية، ودأبت على فتح فصولها الدراسية في الملاجئ، أضحت اليوم تراقب الموت القادم من السماء”.

ونقلت الصحيفة عن أحد المواطنين، وهو يدعى منتهار التقي، قوله إن ” المدينة تتعرض لهجمات أرضية وجوية، كما أنه لا وجود لطعام حقيقي في المدينة”، مضيفاً أن ” المعدات والمستلزمات الطبية قد تنفد قريبا”.

وأشار التقي إلى أن ” لا وجود للطعام ما عدا الأرز والعدس والفاصوليا والحمص وثلاثة أنواع من الخضراوات والأعشاب”، مضيفاً أنه لا وجود للحليب في حلب، وما من أحد يشتري اللحم لعدم وجود الغاز لتطهيه.

وختم بالقول إن ” الجميع يعاني من نقص وزن وكذلك زوجته التي بحاجة لإرضاع طفلهما”، مضيفاً أن حلب التي يقطنها نحو 300 ألف شخص، تتعرض لقصف من القوات السورية التابعة للأسد والطائرات الروسية”.

حرب نووية

ونطالع في صحيفة التايمز مقالاً لمارك بينيت بعنوان “روسيا تبلغ مواطنيها بأن الغرب مصمم على شن حرب نووية ضدها”. وقال كاتب التقرير إنه في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات بشأن سوريا، فإن وسائل الإعلام المحلية الروسية والمسؤولين الروس بدأوا بتحضير البلاد إلى احتمال وقوع حرب نووية مع الغرب.

وأضاف كاتب المقال أنه جاء في “عنوان نشر على موقع زافيدا التابع لوزارة الدفاع الروسية ’الأمريكيون يحضرون أسلحتهم النووية لاحتمال استخدامها ضد موسكو‘”.

وأردف بينيت أن “الولايات المتحدة تحاول معاقبة روسيا على دورها في سوريا تبعاً لما ورد في المقال الروسي”.

وأعلن وزير الطوارئ الروسي بشكل رسمي الجمعة بأن السلطات الروسية شيدت ملاجئ تحت الأرض لجميع مواطنيها في موسكو – أي ما يقارب 12 مليون نسمة، بحسب كاتب المقال.

وتابع كاتب المقال بالقول إن روسيا دربت مواطنيها مرتين منذ تولي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئاسة، على كيفية الاستجابة لصفارات الإنذار التي تنبه المواطنين بأن أسلحة نووية قد بدأت باستهداف بلادهم.

وأردف أن هذه التطورات تأتي بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر بأن ” البنتاغون يراجع كتيبها المتعلق بالأسلحة النووية في حال حدوث اعتداءات من قبل روسيا”.

وختم كاتب المقال بالقول إن ” روسيا تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية التي تقدر بنحو 8400 رأس نووي مقارنة بنحو 7500 رأس نووي أمريكي”.

 ترامب وحلم الرئاسة

ونشرت صحيفة الغارديان مقالاً لدان روبرتس تناول فيه تضاؤل فرص المرشح الجمهوري دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية. وقال كاتب المقال إن ” ترامب تعرض لأكبر صفعة في حملته الانتخابية أمس بعد ظهور تقارير تثبت بأنه قد تهرب من دفع الضرائب التي تقدر بملايين الدولارات”.

وأضاف كاتب المقال أن ” ترامب استطاع التهرب من دفع الضرائب لمدة عقدين من الزمن”.

وختم بالقول إن ” الكشف عن مزاعم تهرب ترامب من دفعه للضرائب على مدى عقدين من الزمن، يمثل ضربة موجهة له والانتخابات على الأبواب”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.