fbpx
الزياني: نطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري في حلب
شارك الخبر

يافع نيوز – قناة العربية

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها الشديد للقصف الجوي الذي تتعرض له مدينة حلب وأحياؤها.

وقال أمين عام المجلس، عبداللطيف الزياني، إن دول المجلس تشجب بشدة الهجوم المتواصل على مدينة حلب وقتل أبنائها، والتدمير الممنهج لأحيائها، باعتبارها عدواناً سافراً يخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأكد الزياني أن دول المجلس تدعو المجتمع الدولي إلى استنكار الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء حلب والمدن السورية كافة وبمختلف أنواع الأسلحة المحرمة، وتطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان على حلب ورفع معاناة السوريين.

من جهتها دعت الكويت كلاً من مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.

وبحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع عدد من المسؤولين الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح تلقى وأجرى اتصالات في هذ الإطار شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

أخبار ذات صله