أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قضية الجنوب ليست للمساومة والابتزاز بين ناطق الانقلابين واعلام دول التحالف
  • منذ شهرين
  • 11:36 م

 

ان وصف محمد عبدالسلام ناطق الانقلابين الحوثين لمشروع دولة الجنوب (بالقذر)وللدور الاماراتي ايضا فيما سماه بانفصال الجنوب …ان هذا الوصف يؤكد صحة وسلامة الوعي الجنوبي المبكر و المقاوم والذي استبسل في الحرب وطرد مليشيات الاحتلال من الجنوب بمساندة ودعم دول التحالف العربي لمعرفة شعب الجنوب ان الغزو الحوثي العفاشي ماهو الا تكريس للاحتلال القائم .
..وما افصح عنه ناطق المليشيات بتصريحه الذي تم تناوله اليوم بشكل واسع بوسائل الإعلام يدل على حقد دفين لدى هذه الجماعات ضد الجنوب والنوايا المبيته لديهم من غزو الجنوب …
ومن ناحية اخرى ان هذا التصريح باعتقادي جاء تعقيبا على ماجاء به الخبير الاستراتيجي السعودي عبدالعزيز بن صقر في مقابلة قناة العربية في برنامج باناراما قبل يومين والذي نشر ملخصها في موقع عدن الغد الاخباري .. حيث قال الصقر ضمن مقابلته مايلي :

” إن الحوثيين قد لا يعنيهم استقلال الجنوب، لكن صالح يعينه ذلك، والجنوب قد بدأ بتصدير النفط وعودة البنك المركزي إلى عدن”.

وقال ان الأمم المتحدة ملزمة بمنح الجنوبيين حق الاستفتاء “.. لافتا إلى أن تعنت الانقلابيين قد يقود إلى تدهور كبير في اليمن اقتصاديا وسياسيا وأمنيا، وان الدول الاقليمية قد تضطر إلى دعم جهود استقلال الجنوب، للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة”…
لذلك نعتقد ان ناطق الانقلابين حاول تسجيل موقف سياسي يثبت عكس حديث الخبير السعودي ليقول ان استقلال الجنوب يعنيهم وانهم ضده بقوة ..
رغم ان حديث الخبير الاستراتيجي عبدالعزيز الصقر واضح انه يضع قضية الجنوب كعصاء لتخويف الانقلابين فقط وليس كقضية استراتيجية عادله لها مقوماتها واسسها القانونية….حيث كرر بحديثه رسائل المليشيات الانقلابية مفادها انكم اذا لم تذعنوا للحوار وان استمراركم بالتعنت وتهديد امن المنطقة فان الحل سيكون ويتمثل بدعم قضية استقلال الجنوب وقال نصا
… ان الدول الاقليمية (قد)تظطر الى دعم جهود استقلال الجنوب للحفاظ على امن واستقرار اليمن والمنطقة ..بمعنى واضح حسب كلام الصقر ان دول الاقليم لن تضطر الى مساعدة الحق القانوني والشرعي لشعب الجنوب الا اذا استمر الحوثين بتعنتهم فقط اما اذا اذعنوا للحوار فان دول الاقليم لن تدعم قضية حق شعب الجنوب …

 

ومع هذا الطرح او ذاك نقول ان قضية شعب الجنوب لاتخضع للمساومات بين اطراف الصراع القائم وان شعب الجنوب كان شريك اساسي وحقيقي مع دول التحالف بالعملية العسكرية ولازال ايضا وسيظل … وهو مايستوجب منطقيا ان يكون شعب الجنوب ممثلا وشريكا بالعملية السياسية وان قضية استعادة دولة الجنوب هي صمام امان المنطقة وهذا ما اثبتته الاحداث الجارية .
…ونتمنى ان لاتكون رسالة الصقررسالة مشفرة للانقلابين وناطقهم الرسمي بتخويفهم كما جاء بحديثه ان الجنوب قد بدا بتصدير النفط وعودة البنك المركزي إلى عدن..
او ان تكون تصريحات ناطق الحوثين,بهذه الظروف ايضا رد ايجابي مبطن لرسالة الصقر وتهديداته لهم بدعم استقلال الجنوب وانهم قد استوعبوا الرسالة جيدا..

المحامي يحي غالب

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.