fbpx
بدعم من اليونيسف.. المؤسسة الطبية الميدانية تدشن الدورة التدريبية لمتطوعي صحة المجتمع CHVs في الضالع 
شارك الخبر
الضالع – يافع نيوز:

ضمن أنشطة مشروع التغذية الممول من منظمة اليونيسف دشنت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم السبت 1 اكتوبر 2016م  الدورة الخاصة بمتطوعي و متطوعات صحة المجتمع CHVs في محافظة الضالع بحضور مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي عبدالله صالح و الدكتور خالد الحطامي المشرف الميداني في المؤسسة و الدكتور نجيب فارع منسق المشروع في محافظة الضالع .

 

و تستمر الدورة على مدى 6 ايام تهدف الى رفع قدرات المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمعلومات والمهارات اللازمة للمشاركة في تنفيذ أنشطة مشروع معالجة سوء التغذية الحاد لدى الأطفال تحت سن الخامسة و الذي ينفذ في مديريات الأزراق و الحشا بمحافظة الضالع .

 

وخلال الافتتاح تحدث مدير مكتب الصحة بمحافظة الضالع الدكتور محمد مستعرضا اهمية الدورة كونها تمثل احدى ركائز الدعم لمكتب الصحة و ذلك عبر دورهم المتمثل في المساعده بالكشف عن حالات سوء التغذية بالاضافة للاوبئة و رفع مستوى الوعي الصحي في القرى و المناطق البعيدة .

 

كما تحدث الدكتور خالد الحطامي حول اهمية الدورة مشددا على الحرص من الاستفادة من المعلومات المهمة و المواضيع المختلفة التي سوف يتم دراستها خلال الدورة كما وضح بأن المؤسسة الطبية الميدانية تولي اهتماماً كبيرا للمتطوعين عبر تدريبيهم المستمر و رعايتهم كونهم نواة النجاح لاي عمل و المساهمين الفعليين في تغير السلوكيات السلبية و المساعدة على رفع المستوى الصحي من خلال عملهم في مجتمعهم .

 

و اوضح الدكتور نجيب فارع بأن هذه تعتبر دورة من سلسلة دورات سابقة نظمتها المؤسسة الطبية الميدانية في اطار تأهيل متطوعي صحة المجتمع في المديريات للقيام بعملهم بشكل فعال .

 

الجدير بالذكر بأن الدورة تستهدف 60 متدرب موزعة بالشكل التالي ( 30 متدرب من مديرية الازارق و 30 متدرب من مديرية الحشا ) بمحافظة الضالع .

 

 

أخبار ذات صله