fbpx
وزير الإعلام يؤكد على أهمية عودة صدور صحيفة 14 أكتوبر خلال اسبوعين
شارك الخبر
وزير الإعلام يؤكد على أهمية عودة صدور صحيفة 14 أكتوبر خلال اسبوعين


يافع نيوز – سبأ

أكد وزير الإعلام معمر مطهر الارياني على أهمية عودة صدور صحيفة 14 أكتوبر لما تمتلكه من ارث وطني كبير،والذي ارتبط اسمها بثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأشاد الوزير الارياني خلال لقائه اليوم قيادة ومدراء إدارات مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ولجنتيها النقابيتين الصحفية والعمالية في العاصمة المؤقتة عدن ، على الدور الريادي والوطني الذي لعبته وتلعبه في الساحة الوطنية من خلال تبنيها قضايا الوطن والمجتمع ..مؤكدا على الدور التنويري الكبير الذي تضطلع به المؤسسة في نشر قيم التسامح والتكافل والسلم الاجتماعي.

وقال وزير الاعلام” ان مؤسسة 14 أكتوبر تمثل جزء من تاريخ عدن العريق ويشرفني ان اكون احد منتسبيها لانها مدرسة صحفية عريقة لها مكانتها في قلوب كافة اليمنيين ،وهي منبر إعلامي يؤلف بين الناس، وتلعب دوراً وطنياً مهماً بين اوساط المجتمع” ..مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من عمال وصحفيين وموظفين ومسؤولين في السلطة المحلية ووزارة الإعلام على العمل من اجل عودة صدور الصحيفة قبل الاحتفالات بالذكرى الــ 53 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة.

واشار الارياني إلى ما تقوم به الحكومة من جُهود وأنشطه برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، والتي تأتي بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية واهتمام ومتابعة نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، موضع التنفيذ، خاصة فيما يتعلق بحل القضايا العالقة ومشكلات المواطنين ومؤسسات الدولة والتي تضررت جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن والمحافظات.

واكد وزير الإعلام أن اليمن يتجه إلى تطبيق نظام الدولة الاتحادية ،وان وزارة الإعلام ومؤسساتها الصحفية، جزء من مؤسسات الدولة التي يلقى على عاتقها العمل في هذا الاتجاه..ناقلاً تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للحاضرين.

واستمع الوزير الارياني من الحضور الى عدد من الآراء والملاحظات المتعلقة بالصعوبات والمشاكل التي تعيق سير عمل المؤسسة ووعد بحلها..داعياً اللجنتين النقابيتين الصحفية والعمالية الى ان تكونا عونا وسندا مساعدا في تسيير العمل وتحسينه في الصحيفة.

وابدى وزير الاعلام استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات وحل الاشكاليات التي تعيق عودة صدور الصحيفة .. مؤكدا بان عودة إصدارها هو نجاح وانتصار لعدن وابنائها الذين انتصروا في حربهم مع الانقلابيين.

حضر اللقاء مستشار وزير الإعلام لشؤون الصحافة عرفات مدابش، ورئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة المؤقتة عدن محمود ثابت.

أخبار ذات صله