أخر تحديث : 11/12/2016 - 11:01 توقيت مكة - 14:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دع عدن يا بن دغر
  • منذ شهرين
  • 11:48 ص

بقلم/ عبدالقادر زين بن جرادي
دولة الدكتور أحمد بن دغر
في مثل شعبي يقول
( فرحت بالعمي يأنسني فتح عيونه وفجعني )
بمناسبة تشرفكم الميمون للحبيبة الجريحة عدن مع تزامن انتقال صلاحيات وأعمال البنك المركزي إلى عدن . استبشر معشر الموظفين بأنفراج أزمة رواتبهم لتسديد الديون التي أثقلت كواهلهم . حيث مازالت قيمة اكباش الأضاحي تتحملها عواتقهم مثلما مازالت لحمة العيد في فريرز بقالة العم ( سعيد باعوضه ) الذي تكرم علينا بحفظها عنده حتى نطعم أبنائنا بالأسبوع يومين لحمة ومطيبة مرق ترطب أماصيرهم التي جفت من كثر أكل الفاصوليا . نظرا لأن ثلاجة البيت قد وضعنا فيها الفحم لكي لا تعطب علينا وهي لا تعمل بسبب الكهرباء التي بالكاد ننتظرها لشحن الجوالات .
ومن حين هلت علينا طلت وجهك البهي أنعم الله علينا بالكهرباء لمدة (45 ) دقيقة بعد أن كانت ساعتين بفضل تواجدكم الذي حل مشكلة الرواتب والديزل والكهرباء والماء .
كنا ننتظر قدومك وخلف موكبك سيارات كبيرة مدرعة تحمل إلى البنك المركزي ايرادات منفذ الوديعة الذي يجمعها المواطن المثالي الصالح ( هاشم الأحمر ) . وإيرادات مبيعات غاز مأرب .
لكن يافرحة ماتمت أتيت بما لم يأتي به (بحاح) والسابقون الذين لم يصرفوا من أيرادات عدن عانة واحدة . أتيت تجحت ( تنظف ) ما يحتوية البنك المركزي من عرق جبين أم الأبطال الصامدة الصبورة الطاهرة العفيفة ( عدن )  . من تعب وجهد عمال مصافي عدن الصابرين على رواتبهم شهور .
وتأمر مدير مكتب المالية عدن بصرف مبلغ ( مليار ريال يمني طبعا ) من حساب الحكومة  لتسديد رواتب أشهر سابقة لعمال المصافي لكي يبيضوا وجهك ويتكرموا بضخ الديزل لمحطات الكهرباء . كم رفدت الحكومة من مبالغ للبنك المركزي عدن لدعم الرواتب والوقود ؟!
أنها إيرادات محلية لعدن وأخواتها فكيف تأمر بصرفها ؟ لا أفهم
فقط على أيرادات عدن فتلت عضلاتك أما أيرادات مأرب ومنفذ الوديعة الذي لم يجدوا لها مكان لخزنها لا تستطيع أن تأمر بتوريدها أو الصرف منها .
وعود عرقوب تطلقها لحل مشكلات شعب ومحافظات حررت نفسها بنفسها وصابرين على تأخر الرواتب وحرارة الجو والساعات الطوال من الظلام والعيش بدون كهرباء .
دولة الرئيس بن دغر . سار لنا مدة لم نعد نسمع بالأغتيالات ولكنها عادة على أنغام صوت أمل كعدل  ورقص محمد مأرم .
نتمنى أن لا تطول مدة بقاءك في عدن . أكثر من الأيام التي خلت . ليس لشي ولكن لعلنا نوفر كم بيسه بالبنك نسدد بها الرواتب وترتفع ساعات عمل الكهرباء . ويعود القتله المأجورين إلى جحورهم المظلمة يختبؤن .
ونستطيع أن نخرج إلى الشوارع أمنين .
مع تمنياتنا لك بطيب الأقامة في فنادق الرياض .
دع عدن لمن غسلت دمائهم ترابها  وترتوي تربتها من عرقهم .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.