أوباما ينعى “الصديق” بيريز

JERUSALEM, ISRAEL - MARCH 20:  U.S. President Barack Obama (L) poses with Israeli President Shimon Peres (R)  during a welcome ceremony at the President's residence on March 20, 2013 in Jerusalem, Israel. This will be Obama's first visit as president to the region, and his itinerary will include meetings with the Palestinian and Israeli leaders as well as a visit to the Church of the Nativity in Bethlehem.  (Photo by Abir Sultan-Pool/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

نعى الرئيس الأميركي باراك أوباما الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي توفي ليل الثلاثاء الأربعاء، مؤكدا أنه لم يكف يوما عن الإيمان بإمكانية إحلال السلام.

وقال باراك أوباما “مساء اليوم، ننضم أنا وميشال إلى كل الذين يكرمون في إسرائيل والولايات المتحدة والعالم أجمع الحياة الاستثنائية لصديقنا العزيز شيمون بيريز، أحد الآباء المؤسسين لدولة إسرائيل ورجل الدولة الذي اعتمد في التزامه من أجل الأمن والبحث عن السلام على قوته المعنوية الثابتة وتفاؤله الراسخ”.

وكان الموت غيب بيريز في تل أبيب عن عمر يناهز 93 عاما، بعدما نقل إلى المستشفى، قبل نحو أسبوعين، إثر إصابته بسكتة دماغية.

وعلى مدى مشواره السياسي الذي امتد 70 عاما، شغل بيريز عمليا كل المناصب السياسية العليا في البلاد، لاسيما منصب رئيس الوزراء الذي تولاه 3 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock