قيادات جنوبية تحذر من الالتفاف على مطالب شعب الجنوب، وتحذر حكومة “بن دغر “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادات جنوبية تحذر من الالتفاف على مطالب شعب الجنوب، وتحذر حكومة “بن دغر “
قيادات جنوبية تحذر من الالتفاف على مطالب شعب الجنوب، وتحذر حكومة

يافع نيوز – خاص

يبدو ان العاصمة عدن، قادمة على تصعيد من نوع جديد، بعد عودة الحكومة الشرعية اليها .

اذ تسعى حكومة الشرعية، وبدعم من قيادات في حزب الاصلاح، وتحديداً علي محسن الاحمر، وقيادات موالية للرئيس المخلوع صالح، الى الالتفاف على مطالب ابناء الجنوب، والاستهتار بتضحياتهم، وهو ما ينذر بمواجهات، سياسية واعلامية وربما قد تصل لى مواجهات مسلحة، في حال استمرار الحكومة المكلفة بحل مشاكل الخدمات، في استفزاز ابناء الجنوب، دون تقديم اي حلول لمشاكل الكهرباء، والرواتب، ودفع الميزانيات التشغيلية للمحافظات المحررة .

قيادات جنوبية بارزة، وشخصيات اعلامية، وناشطون، حذروا حكومة بن دغر من حرف الصراع، وادخال عدن في صراع جانبي آخر، من خلال الالتفاف على مطالب شعب الجنوب .

حيث كتب القيادي الجنوبي لطفي شطاره منشوراً على صفحته حذر فيه من الالتفاف على مطالب شعب الجنوب وقال : ”

ستبدأ عملية الالتفاف على الجنوبيين وتضحياتهم وانتصاراتهم التي حققوها بدمائهم وتضحيات قوافل من الشهداء ، ستبدأ بحفل فني للاحتفال بثورة الشمال 26 سبتمبر في عدن التي يجري التحضير لها خلال اليومين القادمين.

واضاف بالقول :” قضية الجنوبيين واضحة حتى وإن زورتم قناعاتهم باحتفالات كاذبة يعد لها رئيس الوزراء بن دغر .. ﻻ يمكن لكم فعل ذلك وكل الشواهد تثبت على الأرض أن الجنوبيين لن ينسوا جرائم العصر التي نفذها مجرمين من الشمال منهم مع الشرعية ومنهم صامدون مع الانقلابيين ” .

بدوره حذر  الدكتور عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب من الاحتفالات التي تنوي حكومة بن دغر اقامتها وقال : ان  تلك الاحتفالات التي تجد لها حكومة الاحتلال اليمني الاموال المنهوبة من حق شعبنا الجنوبي وثرواته , وهي بتوجهاتها اليوم تؤكد تصرفاتها العدائية ضد النصر الكبير الذي حققه شعبنا الجنوبي العربي ومقاومته الجنوبية اﻷبية بمساعدة عاصفة الحزم والتحالف العربي الشقيق ؛ بل وتؤكد انها تنفذ أجندة الاحتلال اليمني ومليشيات الحوثي وصالح الإجرامية من خلال ما تقوم به من زعزعة الأمن والإستقرار في عاصمة الجنوب العربي عدن”.

وأهاب شكري  بشعبنا الجنوبي العربي ومقاومته الجنوبية الأصيلة الى التصدي لتلك المحاولات ومنع اي احتفالات بمناسبات لا تعني الجنوب ومقاومته اي كانت والصمود والاستعداد لتحقيق النصر الاكبر للخلاص من السلطات اليمنية شرعية أو غيرها , مؤكدا” إلى  انها تقف اليوم  صفا ضد استقلال الجنوب العربي .

وحذر شكري  من تلك الاصوات التي بدأت تجاهر , وتدعو شعبنا الجنوبي العربي بعدم القبول بمخرجات الحوار اليمني أو اي حلول تنتقص من حق شعبنا الجنوبي العربي في الحرية والاستقلال واقامة دولة الجنوب العربي عضو في الأمم المتحدة وعلى كل ترابها الوطني بما كان يسمى ب (ج.ي.د.ش) .

مؤكدا في ختام تصريحه ” بأن  الشرعية اليوم هي شرعية دماء الشهداء والمقاومة الجنوبية الأصيلة” .

المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري قال : ان على حكومة بن دغر احترام واجب الضيافة في عدن واضاف الحريري في تصريح  ان كرم عدن التي تحتضنهم مؤقتاً  واجب أنساني وأخلاقي حتى يستطيعون الانتقال إلى صنعاء بعد تحريرها – حسب قولهم .

 وقال متحدث المقاومة الجنوبية :”نحن شركاء الى جانب التحالف العربي في محاربة التمدد الإيراني في اليمن  ولم نلتزم لأي جهة بغير هذا”.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.