وزير الصحة يزور مستشفى الجمهورية التعليمي عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الصحة يزور مستشفى الجمهورية التعليمي عدن
وزير الصحة يزور مستشفى الجمهورية التعليمي عدن

يافع نيوز – نبيل الجنيد

قام وزيز الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي صباح اليوم بزيارة تفقدية لهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن.
اطلعا من خالها على مستوى الاداء والانظباط الوظيفي وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين .
وفي الزيارة التي قام بها وزير الصحة وكان في استقباله المديرالعام لهيئة مستشفى الجمهورية الدكتور احمد سالم الجرباء ، اطلع من خلالها على احوال المرضى وطاف بادارات واقسام المستشفى المختلفة ، حيث تم بعد ذلك مناقشة العديد من المواضيع المتعلقلة بسير العمل الطبي تجاه المواطن وعدد من المواضيع المتعلقة بالمستشفى واهما دعم مركز الغسيل الكلوي واستكمال اعمال الصيانة وتوفير المستلزمات والمعدات الطبية للمستشفى ،بالاضافة الى عملية صرف المرتبات والحوافز الخاصة بالموظفين وذلك بعد قرار نقل البنك المركزي الى العاصمة عدن .
وفي سياق اخر التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم بعدن رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في اليمن ” الكسندر فت ” بحثا معه خلال اللقاء الية عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في المجال الاغاثي وذلك فيما يتعلق بالقطاع الصحي في العاصمة عدن وباقي المحافظات اليمنية .
 وخلال اللقاء اشاد وزير الصحة بدور لجنة الصليب الاحمر العاملة في بلادنا على ما تقدمه من خدمات واعمال انسانية للمواطنين رغم الظروف والتحديات التي تشهدها بلادنا ، مشيرا ان الحرب التي شنها الانقلابين على الشرعية قد افرزت واقع مؤلم اثر التدمير الممنهج للبنية التحتية وفي مقدمتها القطاعات الصحية التي هي بحاجة ماسة الى مزيدا من الدعم والتاهيل ، مطالبا لجنة الصليب الاحمر بضرورة التدخل في اعادة تاهيل مركز الطوارى بمستشفى الجمهورية ودعم المركز الجراحي عدن ومركز الاطراف الصناعية بمديرية المنصور وان هذه المراكز تشكل اهمية كبيرة في تقديم الخدمات الصحية لجرحى الحرب.
هذا وكان وزير الصحة العامة قد تسلم اليوم من لجنة الصليب الاحمر “70 ” الف فيالة لمرضى السكر في عدد من المحافظات اليمنية .
بدوره استعرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكسندر الجهود التي انجزتها اللجنة الدولية خلال السنوات الماضية وتحديدا فترة الحرب ، مؤكدا على مواصلة الاعمال الانسانية تجاه الشعب اليمني الذي يواجه تحديات كبيرة في مجال الدواء والغذاء وغيرها من الخدمات الاساسية في الحياة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.