روسيا ترفع الحظر عن صادرات مصر من الخضار والفواكه

Egyptian street vendors wait for customers at a crowded street in Cairo on August 26, 2013. In recent days, violence in Cairo appears to have abated, prompting authorities to announce that they would shorten a night-time curfew by two hours. The curfew was imposed in 14 provinces on August 14, as violence ripped through the country when security forces began the forcible dispersal of two camps of supporters of ousted Egyptian president Mohamed Morsi and members of the Muslim Brotherhood. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI (Photo credit should read MARWAN NAAMANI/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل موافقة روسيا على رفع القيود المؤقتة التي سبق وفرضتها على بعض الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية مع التزام مصر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الروسي.

وقال الوزير فى بيان صحفي إن التوصل إلى هذا القرار جاء نتيجة للجهود المكثفة التي قامت بها الوزارة منذ صدور هذا القرار حيث تم التواصل مع كبار المسؤولين بالحكومة الروسية ومنهم وزيرا التجارة و الصناعة والزراعة.

كما عقد لقاء عاجل مع السفير الروسي بالقاهرة سيرغي كيربتشينكو بعد ساعات قليلة من صدور القرار من الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري لبحث أسباب هذا القرار والسعي لإلغائه خاصة وأن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية قد شهدت خلال المرحلة الماضية طفرة كبيرة ليس فقط للسوق الروسى وإنما للعديد من الأسواق الخارجية.

وتبلغ قيمة الحاصلات الزراعية المصرية المصدرة إلى روسيا نحو ثلاثمائة وخمسين مليون دولار سنويا.

وأشار الوزير إلى تفهم الجانب الروسي للجهود التي تبذلها السلطات المعنية في مصر بشأن الرقابة على الصادرات المصرية، مؤكدا حرصه على استمرار التعاون وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

كما أكد الجانب الروسي على أهمية عقد مثل تلك الاجتماعات لحل المشكلات التي قد تعيق انسياب العملية التجارية بين البلدين.

وأثنى الجانب الروسي على سرعة استجابة الجانب المصري لشكوى الجانب الروسي والترتيب لعقد اجتماع عاجل للجهات الفنية المعنية من البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock