طرق استخدام الزنجبيل لتخسيس البطن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
طرق استخدام الزنجبيل لتخسيس البطن
طرق استخدام الزنجبيل لتخسيس البطن

يافع نيوز – مجلة المرأة العربية

من أهم فوائد الزنجبيل أنه وسيبة مساعدة علي الهضم  وعلاج الإلتهابات . فالزنجبيل إضافة مفيدة  لبرنامج إنقاص الوزن التي تهدف إلي الحد من دهون البطن والحصول علي معدة مشدودة. تتراكم دهون البطن لأسباب مختلفة، بما فيها الإفراط في تناول الطعام، الحد من الهرمون المرتبط بالعمر، وعدم ممارسة التمارين الرياضية والإجهاد . وعند إستهلاك الزنجبيل يساعدك في حل المشاكل الطبية التي تؤدي إلي دهون البطن .ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل حتي لا يؤدي إلي مشاكل صحية في بعض الظروف . وعند أخذ الزنجبيل لن يساعد في التقليل من السعرات الحرارية أو عدم ممارسة التمارين الرياضية لن يقلل من دهون البطن .

الزنجبيل من التوابل الهشة التي لها نكهة حارة تضم العديد من الفوائد الصحية وأحد هذه الفوائد هو قدرة الزنجبيل علي الحفاظ علي الوزن الصحي وتحديداً الحصول علي معدة مشدودة . المزيد عن فوائد الزنجبيل

الزنجبيل لتخسيس البطن

1.عصير الليمون والزنجبيل مع الفلفل الحار :

هل سمعت من قبل عن طريقة سهلة وخدعة بسيطة، تمكنك من حرق دهون المعدة فهي طريقة مثالية . وهي شراب تنظييف المعدة . يستخدم لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون . وللحصول علي أفضل نتائج ينصح بإستخدام شراب تنظيف المعدة لمدة 10 أيام وشرب ثلاثة أكواب من هذه الوصفة يومياً  في وجبة الإفطار، وجبة الغذاء، وجبة العشاء . في البداية، أنت بحاجة إلي تجهيز عصير الليمون وإضافة الزنجبيل مع القليل من مسحوق الفلفل الحار ومعلقة كبيرة من شراب القبقيب  . وفي النهاية إضافة هذها الخليط إلي ثلاثة أكواب ماء والسماح بمزجهم جيداً معاً . وعند الإستمرار علي تناوله يزيد من فعالية إنقاص الوزن .

2. شاي النعناع والزنجبيل :

من السهل جداً تجهيز هذا الشاي لأن فعال، ويمكنك تناوله مرتين في اليوم.  كل ما تحتاج إليه هو عصير نصف ليمون مع الجريب فروت وخلطهم جيداً معاً  إلي جانب كوب من الماء وصبهم في غلاية الشاي مع إضافة إثنين من أوراق النعناع والقليل من قشر الليمون مع ترك الخليط حتي يغلي علي النار . ثم خفض درجة الحرارة حتي يتم نقع الخليط. يمكنك شرب هذا الخليط مع إضافة معلقة كبيرة من العسل .

3.  الزنجبيل وعصير الليمون :

بالتأكيد أن مشروب الزنجبيل وعصير الليمون  من المشروبات المعروفة في الحد من الدهون، تحسين الهضم، منع إحتباس السوائل، الإلتهابات . وهناك طريقة واحدة لتجهيز عصير الليمون والزنجبيل. وهي وضع عصير الليمون الطازج مع الزنجبيل المبشور وتركه حتي ينضج مع القليل من جذور الزنجبيل المفروم . وبمجرد أن يغلي، القيام بخفض درجة الحرارة وإضافة لتر من الماء مع قطعتين من قشر الليمون . وبعد الإنتهاء، يمكنك تخزينه في زجاجة ماء وتناوله قبل الوجبات الطعام علي مدار اليوم . حتي يصبح فعال جداً في إنقاص الوزن وحرق دهون المعدة مع ضرورة الحفاظ علي نظام غذائي صحي .

4.  الشاي الأخضر والزنجبيل :

يعد الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة  ويمكنك تناوله في فترة ما بعد الظهر . ونحن نعرف بالفعل كيف يصبح الشاي الأخضر فعال جداً  في تعزيز فقدان الوزن ويستهدف هذا المشروب حرق الدهون ومنع تراكمها. كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويحسن عملية الهضم  بالإضافة إلي جذور الزنجبيل تصبح وسيلة رائعة للعناية بصحتنا .

5. شاي الزنجبيل :

من الطرق التي يمكنك الإستفادة من الزنجبيل عند إستخدامها هي تجهيز شاي الزنجبيل . كل ما تحتاج إليه هو العثور علي جذور الزنجبيل المبشورة يمكنك إضافة الكمية التي ترغب فيها للحصول علي شاي لذيذ . مع ترك الزنجبيل علي النار حتي يتم طهيه لمدة 10 – 15 دقيقة بعدها يتم تصفيته للإستفادة من شاي الزنجبيل وعدم العثور علي أي كتل. يمكنك تناول شاي الزنجبيل  قبل كل وجبة .

قد تحتاج إلي إضافة القليل من العسل للمشروب للإستفادة من مشروب شاي الزنجبيل فهو بديل جيد للسكر .

6. إضافة الزنجبيل إلي نظامك الغذائي :

من الطرق الفعالة لإستخدام الزنجبيل في فقدان دهون البطن هو إضافة الزنجبيل إلي وجبات الطعام بإنتظام. فهو من التوابل الصحية التي يتم إضافتها إلي الأطباق المعتادة. فمثلاً، يمكن إضافة الزنجبيل إلي عصير الليمون علي طبق السلطة وإذا كنت لا تحب الليمون يمكن إضافة الخل ومن الأفضل إستخدام خل التفاح لأنه أقل في محتوي السعرات الحرارية .

فوائد الزنجبيل لإنقاص دهون المعدة المشدودة :

مضاد للإلتهابات :

توجد العديد من العوامل المضادة للإلتهابات في الزنجبيل، يمكن أن تساعد في الحد من التورم وألم المفاصل . وجدت الدراسات أنها تساعد في الحد من دهون المعدة حيث تمنع إلتهاب الأوعية الدموية من الإلتهاب لأنه يزيد  في الواقع تدفق الدم للجسم . وتعمل حركة الدم علي زيادة حرارة الجسم وبالتالي المساعدة في حرق المزيد من الدهون .

هضم صحي :

يشير الكثير من المتخصصين أن الزنجبيل يساعد في تعزيز الهضم السليم، الأمر الذي يؤدي إلي الإفراط في تناول الطعام أقل وعلاج مشاكل إنتفاخ المعدة . وقد تم ربط ذلك بإنخفاض نسبة الكوليسترول وإستقرار نسبة السكر في الدم والتي يمكن أن تحد من الشهية . وعند تناول رشفات قليلة من الماء والزنجبيل الدافئ قبل تناول وجبة تساعد في تعزيز عملية الهضم  .

تعزيز الطاقة :

يحفز الزنجبيل الجسم مثل الكافيين وببساطة عند إستهلاك 4 جرام يومياً من الزنجبيل لزيادة الطاقة  . ومع ذلك، يحذر الخبراء من عدم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل  إذا كنت حامل، يفضل ما لا يزيد عن 1 جرام يومياً .. وعندما تعزز من مستوي الطاقة وتعزيز نمط حياة صحي أكثر نشاطاً  ويساعد في حرق الدهون .

إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم :

تؤدي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلي مجموعة من الأثار الجانبية مثل زيادة الوزن والسمنة. يقول المتخصصين أن الزنجبيل يساعد في في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم. وهذا يساعد في إتباع حمية غذائية صحية تقاوم المشاكل الطبية الناتجة عن إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار مثل أمراض القلب، السمنة، للتمتع بصحة أفضل وتصبح أكثر نشاطاً  وإنقاص الوزن .

تقليل نسبة الكورتيزول :

هرمون الكورتيزول هو الهرمون المسئول عن زيادة التوتر والإجهاد والتي ينتج عنها زيادة الوزن وخصوصاً زيادة دهون البطن . الكورتيزول هو هرمون السترويد الذي يستخدم لتنظيم طاقة الجسم . ومع ذلك ينتج عنه إرتفاع مستوي الإجهاد بسبب كثرة إنتاج الكورتيزول في الجسم والذي يؤدي إلي تطوير المزيد من الدهون. تعمل المكونات الموجودة في هرمون الكورتيزول في زيادة الدهون .

دراسة، الزنجبيل لإنقاص الوزن :

وفقاً لدراسة قام بها مركز بحوث الأيورفيدا، ان أكل أو شرب الزنجبيل، يمكن أن يساعد في الحفاظ علي وزن صحي . وفي دراسة نشرت بداخل مجلة علوم الأغذية والزراعة في عام 2014 . وجد الباحثون أن الفئران التي تعاني من زيادة الوزن وتناولوا الزنجبيل كان قادر علي إنقاص الوزن بعد فترة من الوقت حوالي 30 يوم وأظهرت التقارير أيضاً أن الفئران أصبح لديهم تحسينات في مستويات السكر في الدم .
حيث يحتوي الزنجبيل علي مركب اللبتين  وهو المركب الذي يلعب دور في زيادة الشعور  بالشبع بعد تناول وجبة الطعام . ولاحظ الباحثون أهمية عنصر اللبتين في إنقاص الوزن .
وخلص الباحثون أن هذه المركبات تمنع السمنة الناجمة عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون وأنه علاج مساعد في مقاومة السمنة وزيادة الوزن .

أظهرت دراسة أخري نشرت العام الماضي في مجلة  العلوم الطبية والدوائية  أن الزنجبيل له تأتير متساوي في فقدان الوزن ومن الشائع إستخدامه في أدوية   إنقاص الوزن .  وبالإضافة إلي ذلك، يساهم الزنجبيل في الحصول علي مستوي كوليسترول جيد في الدم .
كيف يساعد الزنجبيل في فقدان دهون المعدة ؟

لا يعمل الزنجبيل فقط في الحفاظ علي وزن صحي، بل يمكنك من حرق دهون البطن . لأن الزنجبيل يستهدف الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي تراكم دهون البطن المزعجة مثل الإفراط في تناول الطعام، الإجهاد، التغيرات الهرمونية، إنخفاض الطاقة، عدم ممارسة التمارين الرياضية .

فالزنجبيل يساعد علي زيادة الشعور بالشبع، لذلك يمكنك تناول الزنجبيل أو شرب ماء الزنجبيل لكي تساعد في الحد من الرغبة في تناول وجبة دسمة.

وفقاً  لتقرير نشر في مجلة الأحياء والأدوية عام 2004  أن التغيرات الهرمونية والتوتر المزمن يمكن  أن يسبب في إرتقاع مستويات هرمون الكورتيزول في الدم مما يؤثر علي الجهاز المناعي ولكن يعمل الزنجبيل علي قمع الكورتيزول .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.