التحالف العربي: الحل الدائم لليمن أفضل من هدنة مؤقتة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف العربي: الحل الدائم لليمن أفضل من هدنة مؤقتة
التحالف العربي: الحل الدائم لليمن أفضل من هدنة مؤقتة

يافع نيوز – متابعات

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن التوصل إلى حل سياسي نهائي للأزمة في اليمن هو أفضل من الهدن المؤقتة، وذلك وفقاً لما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية على لسان المتحدث باسم التحالف اللواء أحمد عسيري.

وتعقيباً على مقترحات حوثية بوقف العمليات العسكرية على الحدود الجنوبية للسعودية مقابل وقف غارات التحالف على معاقل الميليشيات، أضاف عسيري أن التحالف يرحب بأي جهد يفضي إلى حل سياسي حقيقي للأزمة اليمنية.

واعتبر أن ذلك سيكون أكثر جدوى من أي وقف مرحلي لإطلاق النار، من دون أي آليات للمراقبة.

يأتي ذلك فيما لجأ المخلوع علي عبدالله صالح للمناورة وإطالة أمد الأزمة، بزعمه عدم وجود تحالف بين اليمن وإيران، وأكثر من ذلك دعوته لحوار مباشر مع السعودية.

الحوثيون حلفاء المخلوع صالح خففوا من لهجتهم وطرحوا مبادرة سلام جديدة، بينما تستعد الحكومة الشرعية لمراسلة مجلس الأمن، بشأن تورط إيران في إمداد ميليشيات الحوثي بالسلاح.

فقد قدم صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، مبادرة سلام تقوم بحسبه على وقف التحالف العربي لضرباته مقابل وقف الهجمات على حدود السعودية، مستنجداً بالأمم المتحدة لتحقيق مبادرته هذه.

يأتي هذا بعد تصاعد عدد قتلى الميليشيات على الحدود السعودية اليمنية خلال شهرين إلى نحو 2000، بحسب ما أكدت مصادر التحالف لقناة “الحدث”.

العربية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.