المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة : قدمنا وثائق وأدلة لمجلس الأمن تثبت انتهاكات طهران | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة : قدمنا وثائق وأدلة لمجلس الأمن تثبت انتهاكات طهران
المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة : قدمنا وثائق وأدلة لمجلس الأمن تثبت انتهاكات طهران


يافع نيوز – متابعات

أكد المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أنه تم تقديم أدلة ووثائق لمجلس الأمن على انتهاكات إيران للسيادة اليمنية من خلال رصد عدة سفن تحمل أعلامها تقوم بتزويد جماعة الحوثي المتمردة بالأسلحة والذخائر.

ووفقاً لما ذكرته “الوطن” السعودية، الإثنين، قال اليماني في تصريحات للصحيفة “إن التحالف العربي بقيادة السعودية قدم أيضاً أدلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن على الانتهاكات التي تعرض لها في البحر الأحمر”.

وجاء ذلك على خلفية تصريحات وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في نيويورك أول من أمس، قال فيها “إن اليمن يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن ما يعتبره نقل إيران أسلحة لحلفائها الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً”.

وأضاف أن “الحكومة اليمنية تعمل على جمع كل التقارير وتقديمها كحزمة أدلة وبراهين للمجتمع الدولي”، مشيراً إلى أن سكوت طهران عن كل هذه الاتهامات أبرز دليل على تورطها في الانتهاكات، ومؤكدا أن طهران لم تقدم أي أدلة تنافي هذه الاتهامات لعلمها بتورطها.

وقال اليماني “إن طهران تقوم بتزويد الانقلابيين بالذخيرة والصواريخ والمخدرات والتدريب من قبل حزب الله والحرس الثوري، داعيا مجلس الأمن إلى تحمل كامل مسؤولياته بعد أن يطلع على الأدلة والبراهين المثبتة للانتهاكات”.

وأضاف “كلما زاد الضغط على طهران كلما زادت عزلتها وهي دولة منبوذة من الأساس لأنها لا تحترم دول الجوار”.

 

وكالات

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.