” محمد الصبيحي ” رجل المرور المتطوع لتنظيم حركة السير بسوق العند | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:43 توقيت مكة - 01:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
” محمد الصبيحي ” رجل المرور المتطوع لتنظيم حركة السير بسوق العند


يافع نيوز – فايز ابو فهد

طلع بهذه الكلمه ينضم رجل المرور المتطوع محمد مانع الصبيحي وغيرة من رجال المرور المتطوعين سير حركة السيارات في سوق العند المزدحم   طوعياً وبدون راتب حكومي كونه غير موظف في إدارة المرور.

 

وقد إتخذ هذه المهنة اي تنظيم سير حركة مرور السيارات في خط سوق العند عندما لم يكن هناك من يؤديها من رجال المرور الحقيقيون إلى جانب أنه يتكسب منه رزقه ولقمة عيشه وبعرق جبينه فهو يضل يركض بين زحام السيارات في الخط الطالع والنازل ويردد كلمة اطلع اطلع حتى ينفك الزحام فيسهل مرور جميع المركبات وعبور الماره وهنا تجد روح الإنسانية عند بعض سائقي السيارات والشاحنات والابتسامة .

 

ثمانية اشهر و ورجل المرور اططططلع كما ينادونه الناس يؤدي المهنة التي لم يكن ملزم بالقيام بها إلا متطوع من ذات نفسه  ويأمل ممن لهم القرار أن يساعدوه في الحصول على رقم عسكري ليس فقط مقابل هذا العمل!.

 

رجل المرور المتطوع  كان ممن عبروا البحر إلى عدن مع الشيخ حمدي شكري ومن ثم فتحوا طريق بير احمد ومثلث مصنع الحديد والوهط وصبر وصولاً إلى العند ولكنه همش مثله مثل غيره من شباب المقاومة الذين ذهبوا في ادراج الرياح.

 

قد لا يخفا على أي مسافر او مار بسيارته وبالتحديد في سوق العند المزدحم أن يشاهد رجل المرور والذي يلقب با طلع وهو يركض في وسط الخط ينضم حركة سير المرور ويردد كلمة اطلع اطلع ويريد بذلك فتح الخط وفض الزحام.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.