مناقشة اعادة تفعيل مشروع مياه الشرب لمحافظتي ابين وعدن . | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مناقشة اعادة تفعيل مشروع مياه الشرب لمحافظتي ابين وعدن .
مناقشة اعادة تفعيل مشروع مياه الشرب لمحافظتي ابين وعدن .

يافع نيوز – نبيل الجنيد

ناقش وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي صباح اليوم مع رئيس واعضاء الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة مشروع اعادة تفعيل ضخ مياه الشرب لمحافظتي ابين وعدن من منطقة البوفس بمديرية خنفر بمحافظة ابين .

وفي الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة بخور مكسر ، اشاد الوكيل شاذلي بمواقف دولة الكويت الشقيق والوطنية والانسانية تجاه الشعب اليمني ، والمتمثل بتوفير الماء والغذاء والدواء بالاضافة الى قطاع التعليم والكهرباء وغيرها من الخدمات العامة التي يلتمسها المواطن وتحديدا في المناطق المحررة ، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ببذل كافة الجهود الرامية الى تحسين البنية التحتية الخاصة بمشاريع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمتمثلة بضخ وايصال مياه الشرب لمحافظتي ابين وعدن.

موضحا ان توفير المياه لمحافظتي ابين وعدن يمثل همّ مشترك بين الجميع وليس ادارة مؤسسة المياة بمفردها فقط . من جهته اوضح عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة الشيخ توفيق محمد حسين مسؤل مشاريع المياه التي تنفذها الهيئة بمحافظة ابين ان الهيئة تبذل جهود جبار من اجل اعادة تاهيل مشروع مياه الروة بخنفر والذي يتكون اكثر من 25 بئر وذلك من اجل تقديم خدمة انسانية يستفيد منها بدرجة اساسية المواطن بمحافظة ابين ، وكذا بهدف التخفيف لمعاناة المواطن بمدينة عدن والذي يمثل هذا المشروع بتغطية ٣٠ ٪ من الضغط الحاصل على المؤسسة المحلية عدن التي تواجه ظروف اقتصادية صعبة جدا . وقال سبق وقد تم مناقشة المشروع مع محافظ ابين الدكتور الخضر السعيدي والذي ابدا استعداده لتنفيذ الدراسات الخاصة بالمشروع حتى يعود النفع لابناء ابين وعدن .

ونوه عضو الهيئة اليمنية الكويتية انه لم يتبقى سواء لمسات فنية ستتفق عليها قيادة السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بمحافظتي ابين وعدن وسيتم البدء بالعمل واعادة التاهيل علما وان المبالغ المالية المقدمة من دولة الكويت جاهزة للبدء بعملية التنفيذ للمشروع الذي يمثل مشروعا حيويا سوف يخفف عن كاهل المواطن اعباء مياه الشرب .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.