بهدف معالجة المرضى وجرحى الحرب بتعز فريق طبي تركي يصل العاصمة عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 10:53 توقيت مكة - 13:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بهدف معالجة المرضى وجرحى الحرب بتعز فريق طبي تركي يصل العاصمة عدن
بهدف معالجة المرضى وجرحى الحرب بتعز فريق طبي تركي يصل العاصمة عدن

عدن- يافع نيوز – خاص:

برعاية محافظ تعز علي المعمري وصل عصر امس الى العاصمة عدن وفد من الفريق الطبي التابع لوكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” الخاص بانشاء مستشفيات متنقلة لمعالجة جرحى الحرب بمحافظة تعز .

وكان في استقبال الوفد الطبي بمطار عدن الدولي ممثل محافظ تعز الدكتور رمزي سعيد الاكحلي والذي اوضح في تصريح لوسائل الاعلام ” ان وصول الفريق الطبي ياتي برعاية كريمة لقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بالاستاذ علي المعمري الذي يولي مرضى وجرحى الحرب بمحافظة تعز كل الاهتمام والتقدير وذلك تقديرا ووفائا وتقدير لكل التضحيات الجسيمة التي يقدمها ابطال تعز من اجل مواجهة الانقلاب .

وأكد ان كل ابناء تعز سيعملون كفريق واحد في تذليل كافة الصعوبات امام الفريق الطبي الذي سيتولى تقديم الخدمات الصحية المختلفة لابناء تعز وكل ابناء اليمن الاحرار .

واضاف الدكتور رمزي ان وصول الفريق الطبي الى منطقة التربة بمحافظة تعز عدن سيكون له اثر ايجابي للتخفيف من معانات الجرحى اللذين كانوا يفتقرون لتقديم الرعاية الصحية المختلفة جراء الحرب التي خلفت ماشي كبيرة جدا .

الى ذلك قال منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا” في اليمن عبدالله صاري ” ان الهدف من وصول الفريق الطبي التابع لوكالة تيكا التابعة للحكومة التركية ، من اجل دراسة ومسح الوضع الميداني لاقامت مستشفيات متنقلة بمحافظتي تعز وعدن ، وان هذا العمل ياتي وفقا لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للرئيس رجب طيب اردغان بالتعاون وتقديم للشعب اليمني خدمات صحية من خلال انشاء مستشفيين متنقلة لعلاج حالة جرحى الحرب ، لافتا بنفس ان عمل وكالة ” تيكا” التركية ياتي في اطار العمل الانساني للحكومة التركية و الهادف الى تنفيذ التنمية الاقتصادية في اكثر من خمسين دولة ومن بينها الجمهورية اليمنية .

واضاف ان قوام الفريق الذي سيتبنى تقديم الخدمات الصحية المختلفة ” 9 ” اطباء متخصصين ومساعدين والامر قابل للزيادة في حالة الاحتياج للكوادر الطبية ، مشيرا ان الفريق سوف يعمل على استقبال كل الحالات المرضية وفي مقدمتها الجرحى ووفقا لتوجيهات وزارة الصحة اليمنية التي ستتبنى عملية الاشراف ومتابعة عمل الفريق الطبي ، وان الفريق الطبي لا يميز بين المرضى ويستقبل من جميع المحافظات اليمنية . حضر استقبال الوفد مسؤل لجنة جرحى الحرب بتعز .

 

من نبيل الجنيد – تصوير/زكي اليوسفي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.