fbpx
القوات الحكومية اليمنية تستعيد موقعاً من “الحوثيين” في الجوف
شارك الخبر
القوات الحكومية اليمنية تستعيد موقعاً من “الحوثيين”  في الجوف

يافع نيوز – الأناضول

استعادت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، الأحد، إحدى التلال بمحافظة الجوف شمالي البلاد، من سيطرة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، نقلا عن مصدر عسكري (لم تسمه)، بأن قوات الجيش الحكومي مسنودة بمسلحي “المقاومة” شنت هجوماً عنيفاً على معسكر (حام) التابع لـ”الحوثيين” وقوات صالح، في محافظة الجوف المحاذية للحدود مع المملكة العربية السعودية، شمالي البلاد.

وذكر المصدر بأن الهجوم أسفر عن تحرير قوات الجيش و”المقاومة” لإحدى التلال المجاورة لمعسكر “حام”، مشيراً الى أن 7 “أطقم” (مركبات عسكرية) تابعة لمسلحي “الحوثي” و”صالح” شوهدت تفر من المعسكر بعد الهجوم.

ولم يتسن الحصول على تعليق من “الحوثيين” أو مصدر مستقل حول ما أفادت به الوكالة الحكومية اليمنية.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و”الحوثيين” وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل “الحوثيين” وحزب “صالح”، مجلساً سياسياً لإدارة شؤون البلاد، من جانب واحد.

أخبار ذات صله