باسلمه يكشف عن معلومات جديدة بشأن نقل البنك المركزي الى عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
باسلمه يكشف عن معلومات جديدة بشأن نقل البنك المركزي الى عدن
باسلمه يكشف عن معلومات جديدة بشأن نقل البنك المركزي الى عدن

يافع نيوز – خاص:

كشف وزير النقل اليمني السابق، عن معلومات جديدة حول نقل البنك المركزي الى الى عدن.

وقال باسمله، انه لم يكن بالمستطاع نقل البنك المركزي الى عدن في فترة سابقة ..

وفي رده على سؤال خلال حوار اجري معه، قال باسلمه: اذكر انه في اغسطس من عام ٢٠١٥ شكل رئيس الوزراء حينها خالد بحاح لجنة حكومية برئاسة المالية لإعداد خطة طوارئ احتياطية لنقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن في حالة تطلب الامر ذلك …

واضاف، وقد كان من مهام اللجنة الدراسة الكاملة لإيجابيات وسلبيات النقل والشروط المطلوب توفرها لعملية النقل .. اجتمعت اللجنة عدة مرات ، وكانت نقاشاتها تجرى بسرية لحساسية الموضوع. احدى اهم الشروط التي كانت تعيق قرار نقل البنك هو عدم توفر منظومة الاتصالات للبنك في عدن بشكل مستقل لكون شبكات الاتصال بالبنوك المحلية والدولية جميعها يتم التحكم بها من صنعاء ، وفي حالة تم اتخاذ هذا القرار حينه ستستطيع صنعاء بكل سهولة عزل البنك في عدن محليا ودوليا.

 

وأكد باسلمه، انه  تم اتخاذ قرار انشاء بنية الاتصالات المستقلة في عدن ويكون مركز التحكم في عدن ، تم العمل بصمت وهدوء لأكثر من عام على استكمال المشروع والذي انتهى فقط قبل اسابيع في بناء البنية التحتية للاتصالات المستقلة لعدن دون الخوف من سيطرة وتحكم صنعاء عليها… وهو الشرط الذي كان ضروريا واساسيا لعملية نقل البنك وما كان له ان يحدث وينجح قبل ذلك او دون ذلك.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.