أخر تحديث : 06/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 14:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحفاظ على النصر أولى من الاستقلال !!
  • منذ شهرين
  • 9:44 ص

بقلم : وهيب الحاجب

الانخراطُ الكامل في صفوف الشرعية اليمنية وبعض أهداف التحالف العربي هو أولى خطوات التخلي عن ثورة شعب الجنوب والتنازل عن مبادئها التي قامت عليها . والتعاطي المطلق مع هذه الشرعية وذلك التحالف هو “بيع” بخس لدماء الشهداء والتضحيات الجسام التي سطرها أبناءُ الجنوب في سبيل الحرية والاستقلال .

إن الحفاظَ على النصر الذي حققه الجنوبيون على الغزاة في العام 2015م بات اليوم أهم من هدف الاستقلال ذاته ، لأن الحفاظ على هذا المنجز الجنوبي سيبقى الورقة الأقوى في أيدي شعب الجنوب وساسته ؛ وبالتالي سيبقى هو البوابة التي سيدلف منها الجنوب للاستقلال ونيل الحرية في أية لحظة ممكنة ، لهذا فالتعامل مع الشرعية اليمنية يجب أن يكون في حدود التحالف التكتيكي للقضاء على الانقلابيين ومن يعادون ويستهدفون أمن الخليج العربي .. أي تحالف تكتيكي بعيدا عن الهدف الاستراتيجي المتمثل بالتحرير والاستقلال الناجز ، الذي يجب أن يبقى منزهاً عن المصالح المتشابكة والمتداخلة مع الأطراف التي تتعامل مع الشأن اليمني .

الجنوب يجب أن يبقى _عسكريا_ تحت سيطرة المقاومة الجنوبية بعيدا عن الشرعية اليمنية وتوجهاتها ، والمقاومة بحاجة إلى كيان سياسي يحتويها ويوحّد صفوفها ويكرس تواجدها وسيطرتها على كامل التراب الجنوبي ، والكيان السياسي يجب أن يتعامل مع الشرعية اليمنية في الجنوب كندٍ وليس كشريك ، أما الذوبان في أحضان الشرعية فهو الكارثة عينها !!

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.