الإمارات توقع مع برنامج الأغذية العالمي اتفاقية لتقديم مساعدات لليمن بقيمة 6 ملايين دولار | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الإمارات توقع مع برنامج الأغذية العالمي اتفاقية لتقديم مساعدات لليمن بقيمة 6 ملايين دولار
الإمارات توقع مع برنامج الأغذية العالمي اتفاقية لتقديم مساعدات لليمن بقيمة 6 ملايين دولار

 

يافع نيوز – متابعات

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي بغرض دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في جمهورية اليمن الشقيق .

وتهدف الاتفاقية – التي تم توقيعها اليوم على هامش اجتماعات الدورة العادية الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك – إلى تقديم المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا من حدة غياب الأمن الغذائي في اليمن .

وقعت الاتفاقية معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وإرثارين كازين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي .

وبموجب الاتفاقية تمنح دولة الإمارات برنامج الأغذية العالمي مبلغ 22 مليون درهم اماراتي ” 6 ملايين دولار أمريكي ” لدعم المساعدات الغذائية التي يتم تقديمها للاشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وقالت معالي ريم الهاشمي إن دولة الإمارات ماضية في دعم الاستقرار وتقديم العون والاستجابة الإنسانية للمتضررين من الأزمة في اليمن انطلاقا من فلسفة ورؤية قيادتها الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشارت معاليها إلى أن تقديم هذه المنحة يعتبر جزءا من تعهد الدولة لدعم الجهود الإنسانية وإغاثة المتضررين في اليمن لا سيما الاطفال والنساء في إطار النهج الإنساني والتنموي للإمارات العربية المتحدة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وحرصها على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام في اليمن الشقيق .. مؤكدة تطلع دولة الإمارات لمزيد من العمل المثمر مع برنامج الأغذية العالمي بما يسهم في إغائة المتضررين وتحسين نوعية الحياة في اليمن.

وتسهم منحة دولة الامارات في تقديم المساعدات الغذائية لأكثرمن 107 الف شخص شهريا ولمدة 4 شهور للاشخاص المتأثرين وزيادة نسبة الاستهلاك الغذائي من خلال زيادة المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة وتعزيز الأمن الغذائي والتغذية وإنشاء وإعادة بناء سبل المعيشة في البيئات الهشة .

من جانبها قالت إرثارين كازين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي : ” اننا نقدر هذه المساهمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأنها ستساعدنا على تقديم المساعدات الغذائية الحيوية للأسر الذين يعانون من أجل إطعام أنفسهم وأطفالهم في اليمن”.

وأضافت ” على مر السنين ساعدت شراكتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة بإنقاذ حياة الملايين في جميع أنحاء العالم في هذه الأوقات الصعبة حيث أن سخاء دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها يمكن الاعتماد عليه”.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قدمت خلال الفترة من أبريل 2015 إلى يوليو 2016 مساعدات خارجية لليمن بلغت في مجملها نحو4.34 مليار درهم إماراتي أي ما يعادل “1.20مليار دولار أمريكي “.

ويأتي تقديم هذه المساعدات الخارجية المكثفة في إطار الاستجابة الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات تجاه الأزمة الراهنة لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.