طلاب يمنيون ينفذون وقفة احتجاجية في عموم ولايات الهند تنديدًا بمكتب اليمينة والقائمين عليه | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
طلاب يمنيون ينفذون وقفة احتجاجية في عموم ولايات الهند تنديدًا بمكتب اليمينة والقائمين عليه
طلاب يمنيون ينفذون وقفة احتجاجية في عموم ولايات الهند تنديدًا بمكتب اليمينة والقائمين عليه

يافع نيوز – دلهي خاص:

تلقى “يافع نيوز ” بيانا من طلاب يمنيين، دارسون في الهند، يندد بإجراءا مكتب طيران اليمنية، وتلاعبه بحصة الطلاب من كل رحلة .

وقال البيان الذي تلقاه الموقع، ان  اتحاد الطلاب اليمنيين في عموم ولايات الهند، نفذ وقفة احتجاجية نددوا فيها بمدى ابتزاز وتلاعب مكتب اليمينة في مومباي بحصة الطلاب من كل رحلة وسوء المعاملة التي يقوم بها المكتب ضد الطلاب والعوائل والعالقين . وقد عبر الجميع عن استيائهم مما تقوم به اليمينة من تقليص عدد الرحلات من والى اليمن مقارنة بعدد الوافدين او المغادرين من والى الهند مما يتيح فرصة للتلاعب ببيع التذاكر ويجعلها عرضة للابتزاز واستغلال المسافرين بطريقة تسيء لليمينة وللوطن كاكل . كما استنكر الطلاب ازدواجية التعامل من قبل القائمين وعدم المصداقية والارتفاع المُبالغ فيه لقيمة التذكرة من ما يقارب 300 دولار الى 730 دولار للفرد الواحد ، وكذا احستاب الاطفال قيمة تذكرة كاملة والتي تنهك كاهل الطلاب في ظل الظروف الحرجة التي يعيشونها في الخارج من اجل مصلحة الوطن ، ومن تكبد هموم الدراسة والمعيشة والارتفاع المهول لاسعار التذاكر في ظل تنصل الجهات المعنية والجامعات ووزارة التعليم العالي عن توفير تذاكر العودة للمبتعثين .

 

ولذا يناشد الطلاب الجهات المختصة بالآتي:
1) نطالب وبشكل قطعي اعادة النظر في تسعيرة تذاكر اليمينة بالذات للطلاب والعالقين بما يتناسب مع حالة الطالب وبعيدا عن الاحتكار والتمترس خلف اعذار واهية بحجة الضريبة او التامين وغيرها.
2) توفير حصة للطلاب بم يتناسب مع اعدادهم الكبيرة في الهند حيث ومعظم الدارسين منتشرين في عموم ولايات الهند .
3) مراعاة زيادة الوزن للطلاب الذين اكملو الدراسة كون اغلب وزنهم هي كتب ومراجع يتم تجميعها طوال فترة الدراسة وان هذه الكتب تعد رافدا لليمن ككل.

4) جعل حصة الطلاب واضحة ومعلومة للجميع حتى لايتم المتاجرة او الابتزاز فيها ونرفض بشدة سياسة الازدواجية وعدم المصداقية في التعامل من قبل مكتب اليمينة.
5) زيادة عدد رحلات اليمينة حيث وقد كانت سابقا رحلتين اسبوعيا ولم تفي بالغرض فكيف وهي الآن توشك ان تكون رحلة بالشهر الواحد يتنافس عليها الجرحى والمرضى والطلاب والعوائل والعالقين.
6) استبعاد كافة طاقم مكتب اليمنية في مومباي نظرا لابتزازه للمسافرين وتعاملة اللا اخلاقي معهم.
7) توجيه السفارة واليمنية بتوفير تذاكر لعودة للطلاب والعوائل والعالقين.
ومن هنا فان الطلاب يعلنوا اعتصام مفتوح حتى تتحقق كافة مطالبهم لعدم توفير طيران بديل والدول المجاورة لليمن لا تمنح تأشيرة مرور للطلاب الا لمن لديهم قرابة من الدرجة الاولى او تطلب تأشيرة دخول بثمن يثقل كاهل الطالب.
وعليــــــــه
فاننا سنلجأ الى طرق تصعيدية اخرى وآليات قد تشمل عمل اعتصام مفتوح امام مكتب اليمينة مومباي حتى تحل مشاكلنا.

صادر عن ابنائكم:
اتحاد الطلاب المبتعثين لدى جمهورية الهند.

14442761_1227135800676525_483304158_n 14429221_1227135807343191_542182067_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.