fbpx
نائب رئيس البنك الدولي يعلن عن الدعم الكامل للخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا وتنمويا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

اعلن نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ” حافظ غانم ” عن  الدعم الكامل للخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا وتنمويا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في نيويورك .
وجري خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتسهيلات التي يتطلع اليمن الى الحصول عليها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها جرا ء انقلاب الحوثيين وصالح على الدولة والمجتمع وما الحقوه من أضرار كبيره بالاقتصاد الوطني واستنزاف موارد البلد المالية.

وتطرق فخامة الرئيس الى الحيثيات التي استدعت نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء الى عدن نتيجة لاستنزاف الانقلابيين لموارد الدولة وتسخيرها لمجهودهم الحربي بالإضافة إلى سحب الودائع الخارجية وصولا لحالة الإفلاس الأمر الذي تعذر معه دفع مستحقات الموظفين بصورة عامة فظلا عن المحافظات المحررة من مستحقاتها ومعاشات موظفيها .

قال رئيس الجمهورية :” انطلاقا من مسؤوليتنا على كل أبناء الوطن اتخذنا الإجراءات الصائبة والكفيلة بالحفاظ على الموارد والبحث عن قنوات لتنميتها بالتعاون مع المانحين والمنظمات الدولية ومنها البنك الدولي”.

من جانبه عبر نائب رئيس البنك الدولي عن دعم البنك لكل الخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا وتنمويا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق الى السلام والتطور والعيش الكريم.
وقال:” ان البنك الدولي شريك فاعل مع اليمن من خلال عدد من البرامج التي ستعمل على خلق فرص العمل وتفعيل التنمية بجوانبها المختلفة .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومحافظ البنك المركزي الدكتور منصر القعيطي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي

أخبار ذات صله