أمريكا تجدد دعمها للرئيس هادي

yp20-09-2016-776081

يافع نيوز – سبأ:

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  أهمية التنسيق والتعاون بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بجهود استتباب الامن ومكافحة الاٍرهاب الذي يعاني اليمن من تداعياته وقدم في سبيل محاربته التضحيات الجسيمة وأضر ببناة التحتية واقتصاده الوطني.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بمقر الامم المتحدة بنيويورك بمساعدة الرئيس الامريكي لشئون الامن الداخلي ومكافحة الاٍرهاب ليزا موناكو.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة واشاد فخامة الرئيس بجهود الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تتحقق تطلعات الشعب اليمني في الامن والسلام والاستقرار.

و استعرض فخامة الرئيس صورة موجزه عن التحديات الراهنة التي يواجهها اليمنيون جراء تداعيات الانقلاب والحرب التي فرضها الحوثي وصالح على الشعب وعدم اكتراثهم لقرارات الشرعية الدولية في تواصلا لغطرستهم وانقلابهم على التوافق الوطني عبر مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.. مجددا حرصه الدائم نحو السلام الذي يكفل للجميع التعايش والوئام في إطار يمن اتحادي جديد مبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

من جانبها جددت مساعدة الرئيس الامريكي دعم الإدارة الامريكية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي باعتباره يمثل الشرعية في اليمن ولما يقوم به من جهود مضاعفه في تحقيق أمن واستقرار اليمن وتعزيز فرص السلام التي يعمل من اجلها بما يهدف الى تعزيز التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock