بن دغر: سيظل الشعب اليمني يتذكر مواقف الإمارات الإيجابية و تدخلها التاريخي في التصدي لمليشيات التمرد والانقلاب | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:16 توقيت مكة - 21:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بن دغر: سيظل الشعب اليمني يتذكر مواقف الإمارات الإيجابية و تدخلها التاريخي في التصدي لمليشيات التمرد والانقلاب
بن دغر: سيظل الشعب اليمني يتذكر مواقف الإمارات الإيجابية و تدخلها التاريخي في التصدي لمليشيات التمرد والانقلاب

147429275227076486

يافع نيوز – الرياض:

قال احمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء اليمني، ان الشعب اليمني، سيظل  يتذكر مواقف الإمارات الإيجابية، و تدخلها التاريخي في التصدي لمليشيات التمرد والانقلاب و دفاعها عن الشرعية ومقدرات الوطن واسهاماتها الفاعلة في تطبيع الحياة في المناطق المحررة”.

جاء ذك خلال لقاء بن دغر، بالسفير الإماراتي لدى اليمن، سالم بن خليفة الغفلي اليوم في مقر اقامته بالرياض.

وأشاد بن دغر بالدور الريادي الذي تقوم به الامارات ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ووقوفها الدائم مع الشعب اليمني وتخفيف معاناته ودعمه الشرعية، مثمناً اهتمام القيادة السياسية للإمارات من اهتمام بالغ لمعالجة جرحى الحرب العبثية التي شنتها المليشيات الانقلابية الطامعة في السلطة.. معرباً عن تقديره العالي لموقف الشيخ محمد بن زايد الداعم للشرعية واستعادة مؤسسات الدولة.

ومن جهته، جدد السفير الإماراتي مواقف بلاده المساندة لليمن والسلطة الشرعية .. مؤكدا ان القيادة السياسية ستدافع عن الشرعية الدستورية، والمساهمة في تنمية المناطق المحررة.

 

وفي سياق آخر، القتى بن دغر،  القائم بأعمال السفير الامريكي ريتشارد رايلي، حيث ناقش الجانبين آفاق تحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن.

وفي اللقاء، جدد القائم باعمال السفير الأمريكي التأكيد على مواقف بلاده الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن، مؤكدا دعم كل القرارات الاممية وخاصة قرار ٢٢١٦، قائلا: “سنظل داعمين للحكومة الشرعية حتى يتحقق السلام العادل والقائم على قرارات مجلس الأمن”.

كما اشاد بموقف الحكومة الداعي للسلام من خلال مشاورات الكويت والمرونة التي أبداها وفد الحكومة أثناء المشاورات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.