خلال تواجده بنيويورك.. الرئيس هادي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية وزير الخارجية العماني | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 02:41 توقيت مكة - 17:41 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
خلال تواجده بنيويورك.. الرئيس هادي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية وزير الخارجية العماني
خلال تواجده بنيويورك.. الرئيس هادي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية وزير الخارجية العماني

يافع نيوز – نيويورك:

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، خلال تواجده في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية.

وخلال اللقاء، قدم هادي  صورة موجزه لمحطات الحوار والتنازلات التي قدمت للانقلابيين حرصا على السلام وحقن الدماء دون أن تلقى تجاوب من قبل الانقلابيين الذين اختاروا طريق الحرب والقضاء على مختلف مكونات الشعب واجماعه الوطني لتنفيذ أجنده خارجيه فئوية ومناطقية مقيته تؤسس لصراعات دائمة وتستعدي العمق الأخوي لليمن .

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ، فقد استعرض فخامة الرئيس واقع الأزمة في اليمن والمحطات التي مرت بها منذ المبادرة الخليجية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني وصولا الى مخرجاته وصياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثيين رغم توافق كل القوى الوطنية عليها بمن فيهم الحوثيين وصالح باعتبارها استوعبت مختلف قضايا اليمن منذ عقود مضت.

وجدد هاديحرصه الدائم على تحقيق السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويحفظ أمنه واستقراره ويترجم تنفيذ توافق الشعب اليمني المرتكز على مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ ما تبقى من خارطة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية مسنودة بقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 .

من جانبه عبر وكيل وزارة الخارجية الامريكي عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس لبحث العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة ..مؤكدا التزام بلاده بالسلام وارساء أسسه في اليمن لمصلحة الشعب اليمني .

وجدد دعم الولايات المتحدة الامريكية لفخامة الرئيس انطلاقا من مسؤولياته تجاه شعبه وحرصه الصادق نحو السلام.

 

من جانب آخر، استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم بمقر إقامته في نيويورك ، وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

 

عن سبا

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.