الرئيس عبدربه منصور هادي يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس عبدربه منصور هادي يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك
الرئيس عبدربه منصور هادي يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك

يافع نيوز – وكالات:

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مساء الأحد بأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك وذلك للتنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين .
وقد عبر فخامة الرئيس خلال اللقاء, عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية سواء في إطار التحالف العربي أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن في مجلس الأمن والمحافل الدولية”.

و أكد على محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة, متطلعا لمواصلة مصر دعمها لليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة والمستويات خلال المراحل القادمة ”.

و استعرض فخامة الرئيس خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن , مؤكدا في هذا الصدد حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار الذي ينشده المواطن الذي عانى الكثير من قوى التمرد والانقلاب للحوثي وصالح.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية وللرئيس عبدربه منصور هادي, كما أكد حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.

لافتا إلى ان ما يجمع مصر باليمن من علاقات وثيقة وروابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي, متمنيا للشعب اليمني الأمن والسلام والاستقرار والتقدم.

وأكد اللقاء على أهمية متابعة نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت بالقاهرة خلال شهر أغسطس الماضي بما يساهم في الدفع قدما بالتعاون الثنائي في مختلف القطاعات و أهمية الاستمرار في التشاور الوثيق بين الجانبين في إطار مجلس الأمن الدولي .

كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها .
حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور اخمد عِوَض مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني .

 

سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.