fbpx
الرئيس هادي يوجه بن دغر وحكومته بالنزول إلى عدن لإدارة الوضع العام بالمحافظات المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالنزول التام  واعضاء حكومته إلى العاصمة المؤقتة عدن لادارة الوضع العام بالمحافظات المحررة ورعاية مصالح واحتياجات المواطن المتعلقة بالمعيشة والاستقرار الأمني وتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامه بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات.

  جاء ذلك خلال ترأس الرئيس هادي اجتماعا استثنائيا ظم مستشاريه وأعضاء مجلس الوزراء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وفي الاجتماع  قدم بن دغر تقريرا موجزاً حول نتائج زيارته لجمهوريه السودان الشقيقة ولقائه بالرئيس السوداني عمر البشير حاملا له رسالة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبما تضمنته الزيارة من برنامج حافل وناجح يجسد مستوى العلاقات الأخوية والشراكة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما استعرض وزير المالية في الاجتماع واقع الوضع المالي في اليمن في ظل عبث الانقلابيون بالموارد المالية وتسخيرها لمجهودهم الحربي ومنع التعزيز للمحافظات المحررة مما اخل بحيادية البنك المزعومة واستنزاف الموارد لإطالة امد الحرب الأمر الذي يستدعي اتخاذ لاجراءات اللازمة والمناسبة في هذا الصدد.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني وعلى مختلف المستويات وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والموضوعات الهامه واتخذ ازاءها ما يلزم.

ووضع الرئيس الجميع أمام المستجدات والتطورات المتسارعة على المستوى الميداني من خلال الانتصارات المحققة والمتوالية التي يجترحها ابطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بدعم واسناد من قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات .

وحيا الرئيس الدماء الزكية والطاهرة التي تسقط في سبيل الدفاع عن الارض والعرض لتحرير اليمن من عبث ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وقال ” ان مسارات السلام والمساعي المبذولة في هذا الإطار من خلال جهود المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ وزيارته الاخيرة التي أكدنا له خلالها وبوضوح عن رغبتنا الجادة نحو السلام قولا وعملا وهذا ما تجسد خلال مشاورات السلام ومحطاته المختلفة التي تعاملنا معها بكل ايجابيه مع فرص السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني في ظل رفض القوى الانقلابية لتلك المساعي والجهود “.

واكد الاجتماع على سرعة عقد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في إطار مهامها الدستورية والوطنية لمصلحة اليمن .

أخبار ذات صله