fbpx
ابناء منطقة شعب العرمي وجبل السعدي بيافع يحيون عادة ” العجب ” بعد اختفائها لأكثر من ٢٠ عام ” صور “
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

احياء ابناء منطقة شعب العرمي وجبل السعدي  بيافع، موروث ” العجب ” وذلك بعد اندثارها لأكثر من ٢٠ عام .

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، احتفلت عدد من مناطق شعب العرمي   وجبل السعدي بعيد الأضحى ، وذلك من خلال تأدية رقصة البرع الــيــافــعــي، بالاضافة الى التنافس بين الشعراء في القصائد الشعبية، والزوال، حيث كان الحفل كل يوم في منطقة .

ويوم امس أقيم الاحتفال في منطقة جبل السعدي، حيث توصل الى جبل السعدي ابناءمناطق شعب العرمي بموكب كبير  يتقدم تلك الموكب  مجموعة  يؤدون رقصة البرع اليافعي الاصيل،  وتم استقبالهم من قبل ابناء جبل  السعدي وبشكل مراكز منظمة تتقدم تلك المراكز رقصة  البرع الاصيل الذي يشتهر في  تاديتة ابناء جبل  السعدي .

وفي مراكز الاستقبال  القيت الرواجز المعبرة من قبل  بعض الشعار، ترحيباً بالقادمين من المناطق الاخرى .

وفي موقع الاحتفال في جبل السعدي اندمجت المراكز مع بعضها وتوحد  مؤديين رقصة البرع المشهور في  موروث يافع..

وعايدالجميع بعصهم البعض بهذة المناسبة والقيت كلمة ترحيب القاهاعن اهل جبل السعدي الاخ محضاراحمد عبد القوي  والقيت كلمة ابناءمناطق شعب العرمي القاهاالاخ قاسم معبدالحاصل والقى الاخ القائم بمهام مديرالامن بالرباط الاخ عبدالله  علي كلمة الجهات الامنية …جميع الكلمات اكدت على روح التكاتف والمخوة بين كل المناطق .

ويهدف ابناء هذه المناطق الى استعادة الموروث الشعبي الذي كان على وشك الاندثار، حيث من المتوقع ان يتم توسعة الاحتفالات العيدية خلال السنوات القادمة ليتم فيها تكريم المبرزين والشخصيات الفاعلة واوائل الطلاب، بهدف إعادة روح التنافس بين الطلاب واولياء امورهم.

image image image

 

أخبار ذات صله