الاشتراكي في الجنوب يعلن تأييده ومباركته لدعوة اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل الكيان السياسي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الاشتراكي في الجنوب يعلن تأييده ومباركته لدعوة اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل الكيان السياسي
الاشتراكي في الجنوب يعلن تأييده ومباركته لدعوة اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل الكيان السياسي

يافع نيوز – خاص

أعلنت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب تأييدها ومباركتها لدعوة اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن واكدت الهيئة في بيان لها على اهمية انجاز مهام التحضير المطلوبة لتشكيل الكيان السياسي .
نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
تابعت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب وباهتمام بالغ ماورد في دعوة الاخ /اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن يوم 10 سبتمبر 2016 م وكذا نتائج اجتماع محافظي عدن، ابين، لحج والضالع يوم15 سبتمبر الجاري بشأن تشكيل كيان سياسي جنوبي يمثل الجنوب وقضيتة العادلة في المرحلة الراهنة.
وإذ تبارك الهيئة القيادة الحزبية في الجنوب هذه الدعوة فإنها تؤكد على أهمية إنجاز مهام التحضير المطلوبة لهذا الكيان وبصورةعاجلة بالتنسيق مع السلطات الجنوبية المختصة والقوى الجنوبية المعنية.
وبهذا الصدد ندعو إلى التعجيل بتشكيل فريق عمل مصغر يراعى فيه تمثيل مختلف المكونات الجنوبيه بتعبيراتها السياسية والاجتماعية ويستوعب التطورات التي شهدتها الساحه مابعد الانقلاب واجتياح الجنوب عسكريا ثم الدعم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم للسلطة الشرعية والقضية الجنوبية كقضية سياسية بامتياز .
وفي ذات السياق يسر الهيئة القيادية الحزبية في الجنوب أن تعلن استعدادها المسؤول للانخراط في اطار هذه العملية ومراحلها المختلفه وذلك تجسيدا لمصالح ومطالب شعب الجنوب المدعومة من قبل المقاومة والمكونات الحراكية والسلطات المحلية الجنوبية والفعاليات السياسية والمدنية والسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي..كما تدعو الى سرعة عقد مؤتمر وطني جنوبي جامع في نهاية العملية التحضيرية المشار اليها ويتم عقده في أقرب وقت ممكن خلال العام الجاري تكون على رأس مهامه اما إعلان تشكيل مجلس انتقالي او اطار سياسي تمثيلي للجنوب أمام مختلف الهيئات والفعاليات على مستوى الداخل والخارج وكذا اقرار البرنامج السياسي الجنوبي للمرحله الراهنه والمستقبل.
والله الموفق..
صادر عن الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب
عدن 15 /سبتمبر /2016 م

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.