تأييد سياسي وشعبي لدعوة محافظ عدن تشكيل كيان سياسي جنوبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تأييد سياسي وشعبي لدعوة محافظ عدن تشكيل كيان سياسي جنوبي
تأييد سياسي وشعبي لدعوة محافظ عدن تشكيل كيان سياسي جنوبي

يافع نيوز – خاص

حظيت دعوة اللواء عيدروس الزبيدي لشتكيل كيان سياسي جنوبي، بتأييد كبير وواسع من قبل الفعاليات الجنوبية المختلفة .

” يافع نيوز ” رصد بعض المواقف الصادرة عن المكونات والفعاليات السياسية الجنوبية منذ دعوة المحافظ لانشاء كيان سياسي جنوبي .

حيث أكد مؤتمر شعب الجنوب ” القاهرة ” وهو احد ابرز المكونات السياسية الجنوبية، دعمه لدعوة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي تشكيل مجلس سياسي موحد في الجنوب .

وقال مؤتمر شعب الجنوب   في بيان صحفي صادر عنه ان هذه الفكرة كانت في صلب اهتمام الكثير من القوى الخيرة في الجنوب ولكن كانت تعترضها باستمرار الكثير من المعوقات الذاتية والموضوعية.وان تصدر المبادرة في هذا التوقيت عن الأخ( المناضل) ( المحافظ) عيدروس فهذه خطوة مهمة يمكن ان تساعد في التعجيل بترجمة الفكرة الى واقع ملموس.

واضاف البيان  ان لابد من انتهاج مقاربة جديدة تستوعب الواقع الجديد .والية جديدة متحررة من تعقيدات ودوامات الماضي الجنوبي القريب والبعيد، وذلك لضمان نجاحه .

بدوره اكد مستشار الرئيس هادي والقيادي الجنوبي البارز حيدر ابو بكر العطاس تأييده لانشاء حامل سياسي جنوبي، وقال في بيان صادر عنه ” عيد  مبارك  للجميع، مع التمنيات بحج مقبول وسعى مشكور لحجاج بيت الله الكريم ، وعيد يعود علي شعبنا ان شاءالله  وقد انخرط الجميع بالعمل بطريق استعادة الدولة  كل بمجال اختصاصه وبتنسيق وتكامل مبدعين  في  صيانة الأمن و الدفاع والبناء وإعادة البناء  وفي العملية السياسية بكيان سياسي موحد لاحزبي فهذه مرحلة استعادة الكيان والسيادة لامجال فيها للتنافس الحزبي البرنامجي  فمرحلته قادمة لانستعجلها بل نؤسس جيدا لها .

فعاليات جنوبية ومنها الجاليات الجنوبية في امريكا، والسعودية، ايدت دعوة الزبيدي لانشاء كيان سياسي جنوبي في المرحلة الحساسة والهامة من تاريخ الجنوب .

دعوة اللواء عيدروس الزبيدي، لتأسيس كيان جنوبي، اخذت اهتمام كبير وواسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ابناء الجنوب، حيث ايد عدد كبير منهم المجلس، ودعوا الى سرعة تأسيسه وتجاوز الاخطاء السابقة التي تسببت في تعدد مكونات الحراك .

وجدد محافظ عدن يوم امس دعوته لتأسيس كيان جنوبي، وقال الصحفي منصور صالح، الصحفي في مكتب المحافظ، ان عيدروس الزبيدي سيدعو كافة القوى والمكونات الجنوبية للبدء في خطوات انشاء هذا الكيان .

وأضاف ان المحافظ اكد  ان هذه المجلس بات حاجة جنوبية ملحة لتوحيد الموقف والقرار الجنوبي وسيسعى لان يكون حاملا للقضية الجنوبية وممثلا لها في اي حوارات او مفاوضات كما سيقدم الجنوبيين الى محيطهم العربي والاسلامي باعتبارهم جزء لا يتجزء من هذا النسبج وشركاء مخلصين في الدفاع عنه .
 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.