fbpx
سفينة مساعدات إماراتية لقطاع الكهرباء ترسو في المكلا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

رست على رصيف ميناء المكلا في أول أيام عيد الأضحى المبارك أمس سفينة شحن تحمل مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت مكونة من قطع غيار وفلاتر وزيوت في إطار الجهود الإماراتية الرامية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في مديرية المكلا.

وأكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي أن هذه السفينة تأتي امتداداً للجسر البحري الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر لأهالي حضرموت منذ أن تم تحرير المدينة في شهر أبريل الماضي.

وأضاف الكتبي أن هذه الشحنة الجديدة المكونة من قطع غيار وفلاتر وزيوت تهدف إلى صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة في سبيل إصلاح منظومة الكهرباء بمديريات ساحل حضرموت، مشيراً إلى تسليم شحنات سابقة من الزيوت وقطع الغيار إلى المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت.

ونوه مسؤولون محليون وسكان بالمدينة بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة ما يمس حياتهم اليومية مثل الكهرباء التي تعاني تدهوراً وانقطاعات مستمرة.

وتواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية.

إلى ذلك وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أضاحي العيد على الأسر الفقيرة وأسر الشهداء من سكان مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وقال مطر الكتبي إن توزيع الأضاحي يأتي في سياق مشاريع الهيئة المتنوعة، والهادفة إلى تقديم العون للأسر المستهدفة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وإسهاماً من دولة الإمارات في تخفيف أعباء الحياة وإدخال الفرحة والسرور على قلوب تلك الأسر الكريمة. وأوضح أن الهيئة سبق أن قامت بتنفيذ مشاريع مختلفة خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات وعلى رأسها المجال الإغاثي والبنية التحتية في المحافظة.

أخبار ذات صله