محافظ عدن: ادعو الجنوبيين لتشكيل كيان سياسي سلمي ونحذر كل من يستهدف عدن والمحافظات المحررة والتحالف العربي برد قاسي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:54 توقيت مكة - 19:54 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن: ادعو الجنوبيين لتشكيل كيان سياسي سلمي ونحذر كل من يستهدف عدن والمحافظات المحررة والتحالف العربي برد قاسي
محافظ عدن: ادعو الجنوبيين لتشكيل كيان سياسي سلمي ونحذر كل من يستهدف عدن والمحافظات المحررة والتحالف العربي برد قاسي

يافع نيوز – خاص:

دعا محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي، الجنوبيين، خاصة القيادات الى عقد مؤتمر سياسي.

وقال المحافظ الزبيدي: انا ومن وجهة نظري ادعو ابناء الجنوب، الى تشكيل قيادة سياسية سلمية، ككيان جامع يقوم بالتصدي لتمدد مليشيات الحوثي والمخلوع الشيعية، مضيفا انه من حق هذا الكيان ان يكون له صوت في المفاوضات التي ترعاها الامم المتحدة، ونحن جاهزين للانخراط في هذا الكيان وندعو التيارات السياسية الجنوبية للتحضير له .

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره “يافع نيوز ” وعقد اليوم بمكتب محافظ عدن، اكد المحافظ الزبيدي،  ان المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب، قدم تضحيات كبيرة، وهي من حررت الجنوب بنسبة 70 – 80% بمساعدة قوات التحالف العربي، واستطاعت طرد مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح .

ودعا المحافظ الزبيدي، دول التحالف العربي، للوقوف الى جانب ابناء الجنوب لتشكيل هذا الكيان، وقال ندعو ابناء الجنوب للتماسك، ونطالب الرئيس هادي ومجلس التعاون الخليجي بدعم هذا التوجه.

واكد المحافظ الزبيدي بقوله: نحن جاهزين في المحافظات الجنوبية، للدفاع عن الدين والارض والحضارة التي تربينا عليها دينيا ومجتمعياً، ولن نسمح لأي كان بالمساس بدول التحالف العربي.

وحذر الزبيدي، في حديثه، كل من يمس امن عدن واستقرارها، ومؤسساتها، بالرد القاسي والملاحقة، مضيفا سنفتح ملفات قضائية لكل من يقوم بتزييف الحقائق او يستهدف مؤسسات الدولة او  دول مجلس التعاون، وقوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وكل دول التحالف.

واضاف، نحن ندعو فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى اصدار قرارات بتشكيل مجلس قضاء أعلى ونائب عام، لان دور القضاء الى الان غائب، لكن نحن  لن نتهاون مع من يشوه مؤسسات الدولة او الهلال الاحمر الاماراتي او مركز الملك سلمان، او غيره من الدول الداعمة ودول التحالف. مختتما حديثه بالقول: ” نحن سنقف بحزم وقوة امام من يزيف الحقائق ولن ينال الا جزاء رادع “.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.