محافظ محافظة لحج يلتقي البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP) | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:16 توقيت مكة - 21:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ محافظة لحج يلتقي البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP)
محافظ محافظة لحج يلتقي البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP)

يافع نيوز – لحج – خاص:

التقى محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، مديرة البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP) ” تشيكا كوداما ” رئيسة المستشارين لتعديل السلام في المرحلة الانتقالية.

وفي الاجتماع الذي ناقش في الجانبين، خطط عمل البرنامج في محافظة لحج، اكدت المديرة ” كوداما ”  ان البرنامج يعمل ضمن مشاريع مدعومة من الاتحاد الاوروبي، في محافظتي لحج وابي، ولمدة سنتين ونصف.

واشارت، ان المشروع الذي يقوم به البرنامج، يهدف الى الاغاثة الانسانية، ورفع الاحتياجات التي يحتاجها السكان، موضحة، ان هناك سيكون نزول الى مكتب الصحة والسكان من قبل البرنامج للاطلاع على اهم احتياجاته .

كما اكدت، ان البرنامج يعمل ضمن اربع مشاريع، هي ( النقد من اجل العمل – دعم قدرات الشباب وتوضيفهم – مشروع الصندوق الاجتماعي – برامج الصمود في مناطق الريف )، اضافة الى مجموعة من الدورات، عبر وسطاء محليين لفك النزاعات، معتبره ان هذه المشاريع في طور البداية، بالحوطة وتبن.

من جهته عبر المحافظ الخبجي، عن ترحيبه بالمديرة كوداما، شاكرا هذه الزيارة، ومؤكدا على استعداد  قيادة المحافظة للتعاون الكامل مع البرنامج، في تنفيذ مهامه وبرامجه.

وشرح المحافظ الخبجي، وضع محافظة لحج، وما تعانيه من  نقص في الاحتياجات المختلفة، مشيرا ان لحج بحاجة الى تأهيل والى حل مشاكل السكن، وتعويض المواطنين الذين تعرضت منازلهم للتضرر جراء الحرب.

كما تحدث المحافظ عن احتياجات المحافظة، في الجوانب الاغاثية، والخاصة بتحسين الخدمات، ورفع القدرات .

وفي نهاية اللقاء، جدد المحافظة شكره، واستعداده للعمل مع كل المنظمات بما يحقق نجاح برامجهم، من جهتها شكرت مديرة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة محافظ لحج على مساعدته، ووعدت بالعمل قريبا.

حضر اللقاء، ناصر النجار مدير مشروع التماسك الاجتماعي ومحمد عبدالرحمن هبه ممثل برنامج الصمود الريفي، ود. امين العلياني مستشار المحافظ ومنسق المنظمات الدولية والمحلية بلحج، وسكرتير المحافظ فيدل حنش.

 

465628e8-1e89-4e6c-98cc-93f9448364bd

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.