fbpx
صحيفة سعودية: الشرعية اليمنية تشترط إلغاء المجلس السياسي للعودة إلى المشاورات
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الخميس إنها علمت من مصادر مطلعة إن الرئاسة اليمنية أبلغت مبعوث الأمم المتحدة انه لا يمكن العودة للمشاورات إلا بإلغاء المجلس السياسي للحوثيين وصالح.

وأشارت المصادر إلى أن ولد الشيخ أكد للرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي أن المشاورات لن تنبثق عن الأفكار التي وضعتها رؤيته السابقة للحل والأفكار التي وضعها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في لقاء الرباعية في جدة الشهر الماضي.

وقالت المصادر إن ولد الشيخ أبلغ الرئاسة اليمنية أن المشاورات ستكون في إحدى الدول الأوروبية، بين (برلين أو جنيف) مع البقاء على احتمال استمرار المفاوضات في الكويت، ولم تستبعد المصادر أن يكون انطلاق المشاورات عقب اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة نهاية الشهر سبتمبر الجاري.

وكان وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي قد توجه أمس الاربعاء  إلى العاصمة الألمانية برلين للقاء نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، توماس سيلبرهون، ومستشار السياسة الخارجية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كما سيلتقي سفراء عربا في برلين وأعضاء من البرلمان الألماني، وعددا من الصحفيين والباحثين، وسيلقي كلمة في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية.

أخبار ذات صله