إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

صحيفة سعودية: الشرعية اليمنية تشترط إلغاء المجلس السياسي للعودة إلى المشاورات

600600p908ednmain00004

يافع نيوز – متابعات:

ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الخميس إنها علمت من مصادر مطلعة إن الرئاسة اليمنية أبلغت مبعوث الأمم المتحدة انه لا يمكن العودة للمشاورات إلا بإلغاء المجلس السياسي للحوثيين وصالح.

وأشارت المصادر إلى أن ولد الشيخ أكد للرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي أن المشاورات لن تنبثق عن الأفكار التي وضعتها رؤيته السابقة للحل والأفكار التي وضعها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في لقاء الرباعية في جدة الشهر الماضي.

وقالت المصادر إن ولد الشيخ أبلغ الرئاسة اليمنية أن المشاورات ستكون في إحدى الدول الأوروبية، بين (برلين أو جنيف) مع البقاء على احتمال استمرار المفاوضات في الكويت، ولم تستبعد المصادر أن يكون انطلاق المشاورات عقب اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة نهاية الشهر سبتمبر الجاري.

وكان وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي قد توجه أمس الاربعاء  إلى العاصمة الألمانية برلين للقاء نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، توماس سيلبرهون، ومستشار السياسة الخارجية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كما سيلتقي سفراء عربا في برلين وأعضاء من البرلمان الألماني، وعددا من الصحفيين والباحثين، وسيلقي كلمة في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock