الهيئة الكويتية تدشن توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل بعدن (صورة) | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهيئة الكويتية تدشن توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل بعدن (صورة)
الهيئة الكويتية تدشن توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل بعدن (صورة)

عدن – عمر محمد حسن

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية العليا للإغاثة اليوم الأربعاء بمقر خفر السواحل بمدينة التواهي توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل بمحافظة عدن ضمن برنامج “الكويت إلى جانبكم”  وذلك لرفد قطاع خفر السواحل بما يلزمه من معدات تمكنه من مواصلة عمله.

 

وتسلمت مصلحة خفر السواحل بعدن عدد 16 محرك مقدم من الهيئة اليمنية الكويتية العليا للإغاثة ضمن المرحلة الثانية من عملياتها الإغاثية وهي مخصصة للقوارب التي سبق وإن قدمتها مؤسسة ينابيع قبل ثلاثة أشهر ماضية.

 

من جانبه أشاد الكابتن عبد الله فضيل وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار بما تقدمه الكويت مراراً ؛ مذكراً ببصمات الكويت سابقاً ولاحقاً والتي يأتي خير الشواهد رصف ميناء المعلى ؛ مذكراً بأن دعم الكويت إنما هو دليل على طيبة الكويت حكومة وشعباً وترسيخاً لما بدؤون فيه في السابق.

 

وخلال عملية التدشين والذي رعاه محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزُبيدي رحب مدير مصلحة خفر السواحل العقيد مسعد علي أسعد بالدعم الكويتي لخفر السواحل شاكراً للكويت حكومة وشعباً هذا الدعم ؛ كما تمنى العقيد مسعد أن تحظى مصلحة خفر السواحل بأهمية بالغة نتيجة لما تعرضت له من تدمير أثناء فترة الحرب.

 

وفي كلمته شكر شوقي باعظيم الرئيس الدوري للهيئة الكويتية للإغاثة دولة الكويت لما تقدمه _وماتزال_ للشعب اليمني من مساعدات على مختلف الأصعدة والتي منها هذه المحركات المقدمة لمصلحة خفر السواحل بعدن.

 

هذا وسبق للهيئة الكويتية العليا للإغاثة أن قامت خلال المرحلة الأولى بتقديم أكثر من 100 قارب صيد ومحرك للصيادين بالمحافظات اليمنية الشرقية التي تعرضت لزلزال “ميج وتشابالا” بتكلفة إجمالية وصلت إلى 350 ألف دولار.

 

حضر فعلية التدشين الدكتور رشاد شايع وعبدالله فضيل وكيلا محافظة عدن ومدير مصلحة خفر السواحل رائد إبراهيم عضو الهيئة العليا للإغاثة وأبو إسماعيل إبراهيم القرشي مندوب اللجنة الصحية باللجنة الكويتية للإغاثة وعدد من منتسبي خفر السواحل ؛ وفي ختام الحفل سلمت قيادة خفر السواحل درع الشكر للهيئة الكويتية العليا للإغاثة ؛ كما كرمت أيضاً عدداً من منتسبيها بشهادات الشكر والتقدير.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.