إلى القيادات الجنوبية في السلطة ….كتب/أبو وضاح الحميري  | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إلى القيادات الجنوبية في السلطة ….كتب/أبو وضاح الحميري 
بدون صورة
اي عمل شريف يتكسب منه الإنسان لقمة عيشة بعرق جبينه لا يعاب مهما كان بل ويجب ان يحترم مثل هذا الإنسان مهما كان مستواه العلمي ومهما كانت مهنته طالما وهي حلال ..

وددت من خلال هذه المقدمة حتى لا يفهم اننا نقلل من قدر بعض مستويات الناس او نعيب على بعض الوظائف والمهن فيما سوف أطرح من ملاحظات بخصوص موضة التعيينات التى لا تحترم التخصصات وأسس ومقاييس كل وظيفة او منصب بحيث يضع الإنسان المناسب في المكان المناسب لمؤهلاته العلمية وخبرته ونزاهته  الخ ..

اما ان يأتي بواحد بتول او عامل لايمتلك اي مؤهل علمي ويعين سفير او وكيل او مستشار وزارة او تاتي بواحد لايعرف عن العمل العسكري شيء لتعينه في يوم وليلة قائد عسكري وترقية إلى رتبت مقدم او عقيد هذه مهزلة واهانه للعلم وللوظيفة بل ويترتب عليها الفشل والكوارث ففاقد الشيء لايعطيه …

لم تبنى الشعوب حضاراتها ونهضتها الاقتصاديه ولم تصل إلى ماوصلت اليه الدول المتقدمة من رقي وقوة ورفاهية الا بالعلم وباحترام التخصصات والعقول العلمية .
وبالمقابل لم تنهار بعض هذه الحضارات والدول الا عندما تولى اداراتها الجهلة والفسدة
وصدق الشاعر إللى قال..
العلم بيني بيوتا لا اساس لها
والجهل يهدم بيوت العز والشرف ،،،

الملاحظة الثانيه نحن ضد المحاصصة الحزبية والقبلية في التعيينات لكن بالمقابل مناطق الجنوب غنية في كوادرها فاخرجوا من داخل القرية والاقرباء والأسرة لاننا نريد ان نبنى دوله جنوبية تتسع لكل الجنوبيين والمهم هي إحترام الأسس والمقاييس العلمية والمهنية والأخلاقية في الوظائف والتعيينات. ..

اما ان يأتي بفاسد او السكوت عن القيادات الفاسدة والموالية للمخلوع والحوثي فهذه قصة أخرى ….

آبو وضاح الحميري
صالح محمد قحطان المحرمي
7 سبتمبر 2016م

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.