محافظ عدن يتفقد سير العمل بكنترول اختبارات الثانوية العامة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن يتفقد سير العمل بكنترول اختبارات الثانوية العامة
محافظ عدن يتفقد سير العمل بكنترول اختبارات الثانوية العامة

عدن – نبيل الجنيد
تفقد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتور محمد عبدالرقيب عبدالرحمن اليوم سير العمل الخاص بتصحيح الدفاتر بكنترول الثانوية العامة بالعاصمة عدن .
وخلال عملية الزيارة التفقد الذي حضرها نائب مدير شعبة التعليم العام بعدن الدكتور حسين بافخسوس ، اشاد محافظ عدن بجهود الكوادر التربوية اللذين يعملون على انجاح العملية التعليمية ، مؤكدا ان السلطة المحلية ستكون سندا وعونا لمكتب التربية والتعليم وذلك في تسهيل سير التربية والتعليم وتخرج الاجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة. وقال ان نظام المخلوع صالح عمل خلال الفترة الماضية على تدمير التعليم بطريقة ممنهجة ، وهو الامر الذي يجب علينا جميعا ان عمل على اعادة مكانة عدن هذه المدينة التي كانت رائدة في كل المجالات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية .
مشيرا انه اذا اردنا ان ننهض بمكانتنا وبلدنا بين دول العالم علينا النهوض والاهتمام بتعليم الشباب اللذين يمثلون عماد المستقبل . واستمع المحافظ من رئيس كنترول الثانوية العامة عدن عوض محمد عبدالله باشطوح ، شرح عن عملية سير التصحيح وتقدير الدرجات النهائية موضحا ” ان اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان ٣٤٨٣٦ الف طالب وطالبة من محافظات عدن – لحج -ابين – الضالع ، اضافة الى طلابنا في الجاليات في الصين واوكرانيا والمملكة العربية السعودية ، وان عدد ظروف المواد العلمية ١٤٥ ظرف ويحوي كل ظرف ٢٠٠ دفتر وان عدد ظروف المواد الادبية مع المنازل ٢٥ ظرف وبنفس العدد ٢٠٠ دفتر ، منوها ان عدد المقدرين والمشرفين ٤٥٣ موجه ومعلم ، وكذا ٢٦ من اعضاء لجنة الكنترول .
واشار ان عملية رصد الدرجات بالحاسوب ستبدا بعد عيد الاضحى المبارك ، وستكون جاهزة للاعلان عن طريق نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالله سالم لملس . وفي تصريح لوسائل الاعلام اكد مدير التربية عدن الدكتور محمد عبدالرقيب ” انه بفضل الله وبتعاون محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي تبنى المبالغ الخاصة باجور المقدرين والمشرفين بالكنترول حيث قدم مبلغ ١٨ مليون ريال كانت مؤجله من العام المنصرم وكذا تقديم ٣٠ مليون ريال لهذا العام وهو الامر الذي استطعنا من خلاله العمل على تصحيح دفاتر الامتحانات والتي ستنجز قبل عيد الاضحى وبعد العيد سيتم الاعلان عن النتائج النهائية بعد مراجعتها ورصدها بالحاسوب .
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.