المسيمير اليوم تودع الهامة التربوية والشخصية الاجتماعية الأستاذ فاروق الحيمدي | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المسيمير اليوم تودع الهامة التربوية والشخصية الاجتماعية الأستاذ فاروق الحيمدي
المسيمير اليوم تودع الهامة التربوية والشخصية الاجتماعية الأستاذ فاروق الحيمدي

يافع نيوز – المسيمير:
باجواء تملؤها الحزن والأسى ودعت مساء اليوم مديرية المسيمير م/ لحج الشخصية التربوية والهامة الوطنية الاستاذ / فاروق الحيمدي عضو الهيئة الأدارية لمحلي المسيمير بموكب جنازي مهيب شارك فية عدد من الشخصيات التربوية والسياسية والأجتماعية بالمديرية …
الفقيد/ الحيمدي من مواليد مديرية المسيمير م/ لحج في منتصف الخمسينات .. عمل معلما منذ تعينة في عام ٧٤م تولى مهام إدارة مدرسة ٢٢ يونيو ( الايمان ) حالياً (قريةمكيديم ) عمل كمدير حتى عام ٧٨م هذة الفترة تعد الرئيسية والاساسية في تأسيس مدرسة الايمان .. تتلمذ على يده عدد كبير جداً من أبناء المنطقة يعتبرون الان من الشخصيات والواجاهات الاجتماعية والاعتبارية ..
كان الفقيد يحضى بحب واحترام كبيرين من قبل الطلاب والأهالي  ويتميز بشخصيتين الرجل التلد والأجتماعي في التعايش في إطار المحيط خارج المدرسة والتربوي الاول القدير والحريص الذي لايساوي في مهامة التربوية والتعليمية داخل محيط المدرسة وفي الصفوف الدراسية حتى أنة بعد فترة أكثر من عشرين عام من مغادرتة إدارة المدرسة ضل إنطباع الجميع بأن الفقيد هو المعلم والمدير الذي لن يحل أحد بدلاً عنه.
شهدت الاوضاع التربوية والتعليمية أستقرار وازدهار في جميع مدارس المديرية أثناء تولية مهام مدير مكتب التربية في مديرية المسيمير ..
ومنذ منتصف الثمانينات وحتى السنوات المتاخرة وتقريباً الى عام ٢٠٠٧ تقريبا كان الفقيد فاروق مديراً ذات صلاحيات وقدرات تربوية في إدارتة لمدرسة الشهيد عباس الثانوية .. بعد ذلك تفرغ للاعمال الجماهيرية والسلطة المحلية منذ قرار المجلس المحلي الذي يعتبر عضواً فية عن المركز الانتخابي أ المسيمير اصبح مسؤلاً عن دائرة المالية والتخطيط في المجلس ..
كان الفقيد شخصية فاعلة في المجلس المحلي الهيئة الادارية نظراً لما يمتاز بة من قدرات ادارية وجماهيرية وتنظيمية ومعرفتة الدقيقة بالائحة والقوانيين المنظمة الاستاذ / فاروق شخصية اجتماعية نسج الكثير من العلاقات الاجتماعية مع الجميع لانة يمتاز بحب التعايش مع كل من حولة دون تمييز .. كما أنة يعتبر من الشخصيات التربوية القديرة في إطار مكتب التربية بمحافظة لحج ويعد من جيل الاساتذة فضل سالم منصور والاستاذ عايش وسمرة والنعج وصنبور فكان ذات علاقة وطيدة معهم في إطار العمل حيث يعد لديهم من قيادات العمل التربوي في المحافظة وفي فترة طويلة ضل الاستاذ/ فاروق على علاقة وتواصل مع كل الجهات التربوية والسياسية وفي إطار السلطة المحلية م/ لحج ..
وفي الجانب السياسي ضل الفقيد ملتزماً بمبادئ وادبيات الحزب الاشتراكي اليمني منذ انظمامة الى الحزب وأحد الشخصيات الفاعلة فية وضل كشخصية وطنية وواجهة سياسية في المديرية مدعم بالنصح والتوجية والموقف مع الشباب ونشاطة في إطار الحراك الجنوبي مدعم ومشارك بهذا النشاط في الكثير من فعاليات الحراك الجنوبي إضاقة الى مواقفة المشرفة الرافض للعدوان الحوثي العفاشي على الجنوب ومديريتنا المسيمير دفع بأبناه علاء ورامي للمشاركة الى جانب أخوانهم في المقاومة في الحرب ضد المعتدين وكان ضمن الشخصيات الوطنية في أستقبال الشيخ المناضل/ عيدروس الزبيدي والبقية من المقاومة من أخواننا ابناء الضالع الذين مكثوا مع الشيخ عيدروس أثناء فترة التحرير وكان منزل الفقيد أحد الاماكن المهمة والمفتوحة للمقاومة في تغذيتهم وتوفير بعض المتطلبات …
الفقيد فاروق الحيمدي من الشخصيات المهمة والفاعلة في مديرية المسيمير في مختلف الجوانب منذ منتصف السبعينات وحتى لحظة وفاتة الى رحمة الله … قامة تربوية كبيرة وشخصية سياسية فاعلة وعنصراً اجتماعي مهم ترك فراغاً كبيراً وحزناً عاماً بين اوساط الجميع فعزائنا في الإرث التربوي والوطني الذي تركة لنا نتاج حوالي اربعون عام من الزمن او مايزيد وعزائنا في أولادة الكرام وفي كل محبية من تلامذتة ومنمن كانوا حولة ومعه سائلين من الله له الرحمة والغفران ولأسرتة وذوية ومحبية الصبر والسلوان إنا لله وإنا الية راجعون …

كتب/ أحمد مطرف ( ابوماهر )

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.